العلياني: نسعى لجعل البترا منصة سياحية عالمية

البترا - زياد الطويسي

أكد مفوض البنية التحتية والاستثمار في إقليم البترا التنموي السياحي المهندس حمزة العلياني، سعي السلطة لجعل البترا منصة سياحية عالمية متكاملة ومستدامة، من خلال نموذج عالمي ناجح في مجال التكنولوجيا الحديثة المتطورة وتطبيق التقنيات الجديدة الذكية داخل الموقع الأثري لتسهيل وصول الزوار وضمان تجربة سياحية مميزة لهم.

وقال العلياني إن السلطة تعمل مع شركائها في التحالفات الدولية لتعظيم التعاون والتسويق في مجال السياحة والاستثمارات، وجذب الزوار من مختلف دول العالم، مما يعود إيجابًا على الاقتصادات وخلق فرص العمل في الدول والمدن الشريكة.

جاء ذلك خلال مشاركة السلطة بالمؤتمر الدولي المنعقد بمدينة إسطنبول، ممثلةً بمفوض البنية التحتية والاستثمار ومدير الإعلام والعلاقات الخارجية صبري الفضول.

واستعرض العلياني في الجلسة دور البترا التاريخيّ والمهم كإحدى المحطات الرئيسية في طريق الحرير وتجارة القوافل وتبادل الثقافات، وكذلك تحدّث عن مشاريع السلطة السياحية والتجارب الجديدة التي تثري تجربة السائح في المدينة.

وتحدث عن المنتجات للمنتجات السياحية والثقافية التي تعمل عليها السلطة لزيادة أعداد السياح وإطالة مدة إقامتهم، ومشاريع البنية التحتية لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وخططها لتطبيقها في مجال السياحة، إضافة إلى الاستدامة البيئية كونها تعتبر ذات أهمية بالمحافظة على الموقع الأثري واستدامته للأجيال القادمة.

وثمن العلياني جهود منظمة اليونسكو ومنظمة السياحة العالمية لاهتمامها بالمواقع التراثية والسياحية حول العالم بالإضافة إلى التحالف الدولي الذي يضم 28 دولة و 68 مدينة حول العالم، داعياً التحالف لعقد اجتماعه القادم في البترا، حيث يهدف التحالف إلى تشجيع وتعزيز السياحة ومشاركة التجارب المختلفة من أجل بناء شبكة سياحية متكاملة عالمية.

وشاركت البترا في المعرض السياحي المرافق للمؤتمر، حيث تسعى من خلال هذه المشاركات إلى توسيع التبادلات السياحية وتعزيز الفرص المتبادلة بين دول العالم وربطها ضمن خارطة تسويقية مستدامة.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-07-01T02:07:32Z dg43tfdfdgfd