أبرز معالم السياحة في إشبيلية

هذا البلد له جمال ساحر، ومعالم السياحة في إشبيلية تُظهر هذا التاريخ العظيم، كما يتضح من آثارها، وموقع إشبيلية الجغرافي الممتاز يؤكد الإحصائيات أنها تجتذب أكثر من 75 مليون سائح سنويًا، مما يجعلها بمثابة جنة دائمة للعديد من السياح حول العالم.

أبرز معالم السياحة في إشبيلية 

١. كاتدرائية إشبيلية 

أكثر معالم السياحة في إشبيلية شُهرة وهي تحمل لقب أكبر كاتدرائية قوطية في العالم ويُطلق عليها كنيسة سان بيترو الرومانية، وهي ثالث أكبر كاتدرائية في العالم بعد كاتدرائية القديس بولس، وقد شُيّدت كاتدرائية إشبيلية بين عامي 1434 و 1517 على أنقاض المبنى الذي كان يستخدم كمسجد رئيسي في المدينة في عهد الإسلام في الأندلس.

تُعرف هذه الكاتدرائية الرائعة أيضًا باسم كاتدرائية القديسة ماري، وهي بلا شك أكثر مناطق الجذب زيارة في إشبيلية، لدرجة أنه بفضل هيكلها الرائع وروعتها وهندستها المعمارية الأخاذة، تبهر كل من يراها.

هناك أكثر من 40 نقطة يمكن رؤيتها في هذه الكاتدرائية الرائعة، والتي تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1987 وأهمها برج جيرالدا بيل الذي يبلغ طوله 104.1 متراً.

تضم كاتدرائية إشبيلية 80 مصلى و 6 مقابر، وهي تضم قبور المشاهير مثل كريستوفر كولومبوس، الذي اكتشف أمريكا، وملك قشتالة الثالث، وفرناندو، والملكة إليزابيث هوهنشتاوفن، والملك ألفونسو العاشر، والملك بيدرو الأول.

بالإضافة إلى ذلك، توجد متاحف خاصة داخل الكاتدرائية، والأكثر لفتًا للنظر بين جولات الكاتدرائية هي بلا شك جولات السطح، ومن خلال الانضمام إلى هذه الجولات، يمكنك رؤية برج جيرالدا بيل وأشياء كثيرة على السطح عن قرب، ولا يُسمح للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 11 عامًا أو أقل بالقيام بجولات على السطح، وتبدأ رسوم الجولة من 3 يورو.

٢. توري شندلر

هو برج مراقبة مرتفع تم بناؤه بطول 65 مترًا مع سلالم ومصعد، وهو مبنى رائع حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة على المدينة، ومن هذا البرج يمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة لمباني إشبيلية التاريخية، بما في ذلك دير لا كارتوجا.

من خلال الانضمام إلى جولات Torre Schindler، يمكنك القيام بجولة مفيدة مع مرشد، وإثراء جولتك من خلال التوقف عند متحف الملاحة في طريق عودتك.

٣. مبنى سنترو أندولز

هذا المبنى التاريخي، الذي تم استخدامه لأول مرة كدير في إشبيلية ثم تحول لاحقًا إلى مصنع للسيراميك، كان بمثابة مركز الفن الأندلسي المعاصر منذ عام 1992 وهنا تُقام العديد من المعارض الدائمة والمؤقتة في المبنى، الذي تم ترميمه من أجل Expo 92 في إشبيلية.

يجب عليك بالتأكيد الذهاب إلى مركز الفن الأندلسي المعاصر الذي يعتبر واحد من أبرز معالم السياحة في إشبيلية، وهو معروف اختصارًا باسم CAAC، لمشاهدة أعمال الفنانين المهمين مثل لويس جورديلو، وكانديدا هوفر، وريبيكا هورن، وبابلو بالازويلو، وجوزيف كوسوث، ولويز بورجوا، وقضاء يوم مليء بالتفاصيل الفنية.

في مركز الفن الأندلسي المعاصر، أحد أهم متاحف إشبيلية، يتم تنظيم العديد من الفعاليات الفنية بالإضافة إلى المعارض التي تضم أعمالًا قيمة، ويمكنك الاستمتاع بيوم أكثر بهجة من خلال تزامن رحلتك مع أنشطة مثل منظمات الموسيقى البديلة التي تستمر طوال العام، ويمكنك اختيار أيام السبت لتجنب دفع رسوم دخول المركز، لأن كل أسبوع، يوم السبت، الدخول مجاني.

٤. منتدى كايكسا بإشبيلية

مع قاعتي عرض وقاعة احتفالات وغرفتين متعددتي الأغراض ومتجر ومكتبة وكافيتريا من قبل المهندس المعماري الشهير في إشبيلية، Guillermo Vázquez Consuegra، يغطي CaixaForum مساحة 7500 متر مربع. تُقام العديد من ورش العمل في عطلات نهاية الأسبوع وأيام الأسبوع في المركز الثقافي، ويتم بذل جهد كبير لزيادة الوعي بالفن والجماليات وتثقيف الأطفال حول هذا الموضوع. 

يجب عليك بالتأكيد الذهاب إلى CaixaForum لمشاهدة ورش العمل هذه والمعارض الدائمة والمؤقتة حول الفنون القديمة والحديثة والمعاصرة من الفنون التشكيلية إلى العلوم.

بالإضافة إلى ورش العمل والمعارض تنظم CaixaForum العديد من الأحداث مثل عروض الأفلام الوثائقية والحفلات الموسيقية والمسرحيات وعروض الرقص، ويستضيف المركز الثقافي، الذي يستقبل ما معدله 300 ألف زائر سنويًا، حوالي 1200 حدث مختلف. 

٥. قصر ألجابا الفني

يعكس فن العمارة في عصر النهضة كمزيج من الطرازات القوطية من القرن الثاني عشر، ويعمل كمركز ثقافي في المدينة القديمة، وتُقام العديد من الفعاليات الفنية مثل المؤتمرات والندوات والمسارح والمعارض في القصر، وهو متحف ومركز ثقافي.

عندما تذهب سترى ما مجموعه 111 قطعة ثمينة، بما في ذلك الجرار المدجنة والطوابع والأدوات المنزلية، ويمكنك الانضمام إلى الجولات المصحوبة بمرشدين باللغتين الإنجليزية والإسبانية ومشاهدة أعمال Mudejar القيّمة.

٦. دير سانتا كلارا

يُعد دير سانتا كلارا، الذي يتمتع بتاريخ غني مليء بالتقاليد، مركزًا ثقافيًا وفنيًا مهمًا لإشبيلية، وهو يحمل آثار العمارة القوطية وعصر النهضة، بالإضافة إلى العمارة الكلاسيكية المغربية، ويستضيف المبنى الذي كان بمثابة دير حتى القرن العشرين، فعاليات ثقافية وفنية، ويعتبر واحد من أهم معالم السياحة في إشبيلية.

سانتا كلارا، مركز مهم في العديد من المجالات مثل الدراسة والبحث والحفاظ على القطع الأثرية، ويزوره آلاف السياح كل عام كمركز فني عالمي، ويمكنك الوصول إلى تقويم الأحداث باتباع الموقع الرسمي لدير سانتا كلارا، أو المشاركة في عروض الفلامنكو والمسرحيات الموسيقية التي تظهر في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي.

٧. كاسا دي لا بروفينسيا

يُعد Casa de la Provincia أحد المباني الرمزية في إشبيلية، وهو مركز ثقافي وفني يقع في ساحة كبيرة وهو مبنى من القرن الرابع عشر وكان بمثابة مستشفى خاص في السنوات الأولى، ثم كمكتب حكومي، يواصل وجوده كمركز ثقافي وفني منذ 1999.

يقع Casa de la Provincia في وسط مدينة إشبيلية القديم في موقع صاخب وحيوي ويستضيف معارض دائمة ومؤقتة ومتحفًا ومكتبة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم برامج خاصة مثل عروض الكتب والمؤتمرات والندوات وورش عمل اللعب للأطفال في مركز الفنون. 

يجب أن تذهب إلى Casa de la Provincia لأنه يمكنك التعرف على تاريخ وثقافة إشبيلية وسيكون لديك فرصة لرؤية القطع الأثرية القيمة في قاعة متحف رائعة.

٨. متروبول باراسول

تم بناء Metropol Parasol، أكبر هيكل خشبي في العالم، كمركز للمتاحف والأنشطة الثقافية بعد العثور على البقايا الأثرية في ساحة إنكارناسيون، والتي تعمل كموقف للسيارات في إشبيلية. 

تم تصميم Metropol Parasol، الذي أصبح الرمز الأيقوني لإشبيلية، على شكل مظلة ليكون بمثابة ظل في إشبيلية، وهي مدينة شديدة الحرارة، مما جعل الساحة التي كانت تستخدم كموقف للسيارات، أكثر حيوية.

يُعرف Metropol Parasol، أكبر هيكل في العالم مع مادة البولي يوريثين، أيضًا باسم Seville Mushrooms بسبب هياكله العملاقة التي تشبه الفطر، ويمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، ويوجد سوق لبيع المنتجات العضوية، ويمكن مشاهدة المدرجات والمطاعم والحانات ومسارات المشي لمسافات طويلة ومتحف للآثار حيث يتم عرض البقايا الأثرية الموجودة في المنطقة. 

بالإضافة إلى ذلك، في Metropol Parasol يتم تنظيم العديد من الأنشطة مثل أيام الاحتفال والأنشطة الترفيهية والتسوق، وتعني City Umbrella، وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب في إشبيلية، وبفضل هيكلها الشهير وأجوائها المُفعمة بالحيوية، يمكنك الاسترخاء وإجراء جميع أنواع الأنشطة، وتناول العشاء في مطاعم إشبيلية الملونة، ومشاهدة المدينة من فوق التراس، ولا تنس التقاط صورة تحت هذا الهيكل الرائع.

٩. حلبة إشبيلية لمصارعة الثيران

تم بناء حلبة إشبيلية لمصارعة الثيران، وهي أكبر وأهم ميدان في إسبانيا لمصارعة الثيران، في القرن الثامن عشر، تم بناء الساحة على شكل بيضاوي بسعة 13 ألف متفرج وتقع في منطقة ميناء الأرينال. 

يلعب Maestranza دورًا مهمًا في إنشاء وتطوير مصارعة الثيران الحديثة، وهو أيضًا مشهور جدًا بواجهته الباروكية.

بالإضافة إلى المسابقات تُقام أيضًا مهرجانات مصارعة الثيران في حلبة إشبيلية لمصارعة الثيران، التي صممها دان أفيدان، بالإضافة إلى ذلك، يوجد متحف في الساحة يسمى " Museo Taurino "، والذي يحتوي على منحوتات مهمة وعناصر من تاريخ الساحة للزوار الأجانب.

١٠. ملعب رامون سانشيز بيزخوان

يقع في قلب إشبيلية، على مسافة قريبة من وسط المدينة ومحطة القطار الرئيسية، وقد تم تسمية الاستاد الجديد رامون سانشيز بيزخوان لتكريم الرئيس الذي وافته المنية قبل اكتمال البناء، ثم تم افتتاح ملعب إشبيلية رسميًا في عام 1958 بمباراة إشبيلية مع ريال خايين.

ملعب رامون سانشيز بيزخوان، الذي يقع في إشبيلية، يتكون من مساحة كبيرة جدًا بسعة 45 ألف وقد استضاف الملعب، الذي أقيمت فيه مباريات مهمة مثل إشبيلية وبرشلونة وإشبيلية وريال مدريد وإشبيلية وبايرن ميونخ، نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بين نادي برشلونة وستيوا بوخارست في عام 1986. 

الملعب، الذي يغلب عليه اللون الأحمر، يواصل استضافة العديد من المباريات المهمة حتى اليوم، ويجذب الملعب المعني أيضًا اهتمامًا كبيرًا من السائحين المحبين لكرة القدم.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-03-31T21:34:20Z dg43tfdfdgfd