أشهر مطاعم أمستردام

لا تتمتع أمستردام بخلفية طهي مميزة، ولكنها تحترم بشدة المأكولات العالمية ومنفتحة على الأفكار الإبداعية، ويركز مطبخ أمستردام على الأطباق التي تجمع بين اللحوم والخضروات، لكن في الآونة الأخيرة، بدأ طُهاة أشهر مطاعم أمستردام في إظهار الجانب الأكثر تطوراً من المأكولات الريفية وتجربة أشياء جديدة. 

   

أشهر مطاعم أمستردام

1. مطعم دالدر

يقع المطعم في حي جوردان في أمستردام، وكان تحت إدارة الشيف موشيك روث لفترة طويلة، واعتبارًا من عام 2016، تولى الشيف دينيس هووا إدارة المطعم وأطلق عليه اسم دالدر.

يجتذب المطعم، الذي يتمتع بأسعار معقولة جدًا، الزوار من خلال تكوين مزيج من النكهات مع المكونات الفاخرة، وهنا يمكنك العثور على العديد من أنواع الأطباق من المطبخ الآسيوي إلى الأطباق النباتية، لكن لا تنسى أن المطعم مغلق أيام الثلاثاء والأربعاء.

 

2. مطعم بوردو

أحد أشهر مطاعم أمستردام يخضع لإدارة الشيف باس فان كرانين، كما انعكاس إبداع الشيف وأصالته على الأطباق، باستخدام المكونات الطبيعية وتقديمها في أنقى صورها، يكشف عن طعم مميز.

تم إدراج المطعم في واحدة من قوائم المطاعم الأكثر تميزًا في العالم وتم تكريمه من قبل Wine Spectator في عام 2018 ويجب عليك بالتأكيد زيارة هذا المطعم لتناول الأطباق الكلاسيكية، ويجب أن تعلم أنه مُغلق يومي الأحد والاثنين.

 

3. مطعم 212 

تم افتتاحه بالشراكة مع الشيف ريتشارد فان أوستنبروج والشيف توماس جروت، ويقع المطعم في مبنى صغير ومُنفصل، وهو مجرد واحد من مطاعم الأكل الفاخر الذي يقدّم أطباق عالية الجودة وفريدة من نوعها مصنوعة بتقنيات طهي حديثة تأتي من أيدي طُهاة موهوبين.

 

4. مطعم جتس

هو مطعم صغير ومريح يديره الشيف Guillaume de Beer و Chef Freek van Noortwijk وهنا ستجد كل وجبة مصنوعة غالبًا من النكهات الخفيفة والمبتكرة، كما أن المأكولات البحرية على وجه الخصوص طازجة جدًا ولذيذة بشكل لا يصدق.

خلال رحلتك إلى أمستردام، دعنا نذكر أنه إذا تزامن ذلك مع عيد ميلادك أو عيد ميلاد أصدقائك أو زوجتك أو أي يوم خاص، فلديك فرصة للاحتفال في هذا المطعم.

 

5. مطعم سبيكتروم

إنه مطعم النخبة بقيادة الثنائي الملهم، الشيف سيدني شوت ومدير المطعم ساشا سبيكمير، ويُعرف Spectrum بأنه أحد أشهر مطاعم أمستردام ويتميز بأجواء ممتعة للغاية، مع عروض تقديمية خاصة من قبل الشيف وقوائم طعام لذيذة بشكل غير عادي. 

 

6. مطعم ريجكس

مطعم Rijks، أحد أشهر مطاعم أمستردام لديه مفهوم فريد للغاية، وغالبًا ما تحتوي القوائم المصممة مع الشيف Joris Bijdendijk وفريقه على المأكولات الهولندية، وبصرف النظر عن هذا، فإن المطعم الذي يقدم العديد من الأذواق العالمية معروف باسم الجودة والأصالة.

 

7. مطعم رون جاستروبار

مطعم Ron Gastrobar لتناول الطعام الفاخر، يشتهر بأطباق الشيف Ron Blaauw الذي يقدم وجباته في جو مريح للغاية، في مكان رائع لتناول عشاء عمل أو عائلي في الظهر والرقص مع أصدقائك لتناول كوكتيل في وقت متأخر من الليل.

عندما تتوقف هنا، ستتمتع بتجربة لا تصدق وستتذوق الطعام اللذيذ، ويعتبر واحد من أفضل المطاعم في المدينة بفضل أطباق شرائح اللحم المشوية. 

 

8. كونسرفتوريوم براسيري ولاونج

يقع في فندق Conservatorium، ويتميز بتفاصيل أنيقة تروق للسكان المحليين في أمستردام وجميع الزوار الدوليين الذين يأتون إلى هنا، وجميع الوجبات في المطعم تحت إدارة الشيف الهولندي الشهير Schilo van Coevorden وعلى الرغم من أن أسلوب الطبخ الخاص بالشيف لا يزال بسيطًا، إلا أنه تطور باستمرار على مر السنين وتبنى تقاليد المطبخ العالمي في محاولة لإرضاء الجميع من خلال تضمين خيارات نباتية في القوائم، ومن الجدير بالذكر أن المطعم أنيق للغاية.

 

9. مطعم وايت روم

يقع في NH Grand Hotel Krasnapolsky ويعتبر المطعم الراقي أحد أقدم المطاعم في أمستردام، مع تشطيبات أنيقة وجذابة حديثة، The White Room هو مطعم على طراز القصر مُزيّن باللونين الأبيض والذهبي.

الأطباق المميزة واللذيذة في المطعم يقدمها الشيف جاكوب جان بورما وشيف الطهي أرتورو دالهويسين، وضع في اعتبارك أن يومي الأحد والاثنين يغلق المطعم. 

 

10. مطعم يامازاتو

يقع Yamazato في الطابق الأرضي من فندق Okura، كما يوحي الاسم، ويقدم المأكولات اليابانية، وهو مُصمم على الطراز الياباني، ويُعطي إحساسًا بزيارة اليابان بحديقتها اليابانية التقليدية والنوادل اليابانيين.

مطعم حاصل على نجمة ميشلان منذ عام 2002، ويخضع Yamazato لإدارة الشيف Masanori Tomikawa وجميع الأطباق التي أعدها الشيف الموهوب وفريقه طازجة جدًا ويضعون لمسات فنيّة على كل طبق.

 

11. مطعم فيرمير

يقع في فندق NH Barbizon Palace وهو مطعم أنيق للغاية يديره الشيف كريس نايلور، لذلك تتغير القوائم باستمرار على أساس يومي، ويمكن أن يكون هذا المطعم، الذي يتميز بأجواء مختلفة، نقطة توقف لأولئك الذين يحبون التقاط الصور، ومن الجدير بالذكر أنه مغلق يوم الأحد. 

 

12. مطعم نورديرليشت

يقع Noorderlicht في وسط أمستردام، ويتمتع بإطلالة رائعة على ضفاف نهر IJ ويمكنك قضاء وقت ممتع في هذا المطعم، والاستماع إلى الموسيقى الحية، والحضور عند تنظيم حفلة أو تنظيم مهرجان، ولا تنسى أنه على الرغم من إغلاق المطعم في وقت متأخر، إلا أن المطبخ يغلق الساعة 10 مساءً.

 

13. مطعم سكاي لونج أمستردام

يقع SkyLounge Amsterdam في الطابق العلوي من محطة DoubleTree by Hilton Amsterdam Centraal، ويتمتع بإطلالة غير عادية بسبب موقعه، خلال النهار يمكنك مشاهدة المنظر البانورامي لأمستردام في هذا المطعم المليء بالهدوء والسكينة، وفي ساعات المساء يمكنك قضاء وقت ممتع في المطعم الذي يتحول إلى نادٍ مفعم بالحيوية مع عروض دي جي.

 

14. مطعم كانفاس

يقع المطعم حيث ستشاهد المنظر الأنيق لأمستردام عن قرب، في الطابق السابع من فندق Volkshotel ويمكنك الحصول على غداء رائع مصحوبًا بإطلالة جميلة، ويمكنك الاستمتاع بالتناغم باختيار واحدة من مجموعة واسعة من المشروبات.

بالإضافة إلى ذلك، كل ليلة جمعة وسبت في Canvas، يظهر دي جي بحيث يستمر المطعم في العمل كملهى ليلي.

 

15. مطعم لا بلاس

يقع المطعم في الطابق العلوي من المكتبة المركزية، ويثير الإعجاب بمنظره فضلاً عن كونه ميسور التكلفة للغاية، وهو مطعم فريد ومبتكر يقدم المأكولات العالمية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة الطازجة مع الخيارات العضوية والنباتية، ومن الجدير بالذكر أن La Place هو مطعم يقدم الخدمة الذاتية.

 

16. مطعم العين

واحد من أكثر المواقع التي توفر المناظر الخلابة للنهر ومحطة أمستردام المركزية، حيث يقع المطعم داخل EYE Film Institute ولا يسعنا إلا أن نذكر أن العديد من المعارض والأفلام ذات الشهرة العالمية يتم بثها في معهد EYE Film.

ليس ذلك فحسب، بل يجب أن نضيف أيضًا أن هناك نكهات رائعة لتناول طعام الغداء والعشاء في Eye Bar / Restaurant ويجب أن تعلم أن الهيكل الحديث على شكل عين يستحق المشاهدة وأن فطيرة التفاح لذيذة جدًا في هذا المطعم، ولا تنسَ القدوم إلى هذا المكان حيث ستكون راضيًا عن المناظر الطبيعية.

 

17. مطعم هانكس بوم

مُزيّن بأشياء مستعملة ويحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، وهو ذو منظر فريد بالإضافة إلى أن كل الأثاث فيه ذو طراز ريفي، وفي مواسم الصيف نظرًا للزوار الذين يصلون إليه عن طريق القوارب، فهو يشبه بار الشاطئ وله مظهر فريد بفضل حديقته الضخمة وبار السطح والتراس المستخدم خلال هذه الأشهر. 

هُنا تُقام الموسيقى الحية وليالي الدي جي باستمرار، وهو بلا شك واحد من أشهر مطاعم أمستردام وأجملها.

 

18. مطعم ووتركانت

يقع المطعم على قناة، وهو المكان المثالي للاستمتاع بالطقس المشمس، ومع مناظره الخلابة، يُعرف Waterkant أيضًا باسم مطعم سورينامي ومعظم الأطباق في القائمة مأخوذة من المستعمرة الهولندية السابقة. 

على سبيل المثال يمكن أن تتذوق خبز سورينامي وسمك القد المملح، والفاصوليا والمخللات، وصلصة السامبال، وبصرف النظر عن ذلك، دعنا نقول أن Waterkant يهيمن أيضًا على النكهات العالمية. 

 

19. مطعم القمر

يقع مطعم Moon في الطابق التاسع عشر من برج A'DAM، ويقدم تجربة فريدة من نوعها مع بانوراما رائعة لمدينة أمستردام، وحقيقة أن المطعم يقع على منصة دوارة هو السبب وراء قدوم العديد من الزوار إلى هنا، حتى لو كان الأمر مُحيّرًا.

يجب عليك بالتأكيد تجربة القوائم التي أعدها الطاهي الخاص جيمي فان هيجي والطاهي تومي دين هارتوغ بعناية في الوجبات باستخدام المواد الموسمية، وهم يصنعون العجائب بلمسة عصرية وإبداعية.

 

20. مطعم فلور 17

يقع فندق Ramada Apollo بجوار حديقة Rembrandt مُباشرةً، ويعمل التراس الموجود على السطح كبار ومطعم، وهو مُصمم على طراز رُدهة حديث ويكتمل بكراسي التشمس في الصيف.

في الصيف بينما يتم تنظيم عروض الأفلام في الهواء الطلق في أشهر الشتاء تتحول نفس المنطقة إلى موقع مميز حيث يمكنك التزلج على الجليد.

خاصةً في الطقس المشمس، يعتبر المطعم مكان رائع للاستمتاع بأنشطة مثل اليوجا والكوكتيلات عالية الجودة، كما أنه يوفر أجواء مُفعمة بالحيوية مع عروض DJ حيّة كل ليلة في عطلة نهاية الأسبوع.

 

21. مطعم ريم ايلاند

أعيد افتتاح برج البث السابق، REM Eiland، في عام 2011 كمطعم وبار، وهو مطعم استثنائي بكل الطرق، بفضل منظره الخلاب إلى تاريخه الرائع، وعندما تصل إلى المنصة عن طريق صعود السلالم المعدنية، سيتم استقبالك بإطلالة رائعة على أمستردام. 

قوائم الطعام اللذيذة التي أعدها الشيف آرني ميجر تنتظرك في المطعم الذي يقدم المأكولات الفرنسية الأوروبية، وهو مكان يفضله الكثيرين لتذوّق اللحوم عالية الجودة.

 

22. مطعم المكتب

يقدم قائمة طعام فريدة من نوعها وتتغير كل شهرين، وهو أحد الأماكن اللائقة حيث يمكنك تناول الغداء والعشاء مع عائلتك وأصدقائك أو في اجتماعات العمل، كما أن المطعم الذي يحتوي على حديقته الخاصة على السطح، يعمل أيضًا كحانة.

يقدم Bureau الطعام الجيد بأسعار معقولة، ويوفر قيمة ممتازة مقابل المال، بدءًا من المايونيز إلى كعكة الجبن، كل شيء محلي الصنع وطازج، ولهذا السبب يختار الكثير من الناس هذا المكان بانتظام. 

 

23. مطعم ريفا

يقع Riva Cafe / Restaurant على نهر أمستل، ويضم أحد أفضل التراسات في أمستردام، كما أنه مشهور للغاية بوجبات الغداء والعشاء الخفيفة ومجموعة متنوعة من المشروبات، ويمكنك التعرف على ثقافات الأطباق المختلفة من المطعم الذي يشمل المأكولات العالمية، ويجب أن تعلم أنه يغلق أيام الأحد.

 

24. مطعم ريميز 47

يقع Remise47 داخل فندق De Hallen البوتيكي، وهو واحد من أحدث المواقع في أمستردام، وفي الطقس المشمس يعتبر مكان مثالي حيث يمكنك الجلوس على التراس وتناول المشروبات، عندما تريد الابتعاد عن الزحام والاسترخاء والاستمتاع بالمنظر، يجب عليك بالتأكيد القدوم إلى هنا.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-03-31T22:02:52Z dg43tfdfdgfd