إليكم 10 من أروع النوادي الشاطئية في جدة

تنعموا بالأجواء الرائعة لهذه النوادي الشاطئية..

لا ريب أنّ جدة من أبرز الأماكن الخلابة في المملكة العربية السعودية. وقد ازدادت بهاء وجمالاً بوجود نواديها الشاطئية ومنتجعاتها ومطاعمها. ومن الأمور المعروفة هناك أنّ قدوم فصل الصيف يترافق مع توافد أهل المدينة إلى الشواطئ، لا سيما بوفرة الأمور المميزة في النوادي الشاطئية في جدة.

نوصي السيدات بمراجعة القواعد المعتمدة في كل نادي شاطئي قبل الذهاب إليه. فبعض تلك النوادي مخصصة للأعضاء فقط، وبعضها الآخر لا يسمح بارتداء العبايات. ويتبنى كثير منها نهجاً صارماً بعدم التصوير بتاتاً، وتضع لصاقة على عدسة الكاميرا في الأجهزة.

إليكم 10 من أروع النوادي الشاطئية في جدة.

شاطئ الظلال

يعرف «شاطئ الظلال» بأنه نادٍ شاطئي افتتح في درة العروس، وهو المكان المثالي للراغبين بقضاء يوم كامل على الشاطئ. يتنعم الضيوف بأجواء الاسترخاء في هذا النادي، الذي يتضمن كذلك ملاعب بادل، ومطعمين رائعين، وصالة ألعاب رياضية. وتتاح للإيجار هناك كراسي الاستلقاء تحت الشمس. تبدأ أسعار التذاكر اليومية للسيدات من 280 ريالاً سعودياً. كما يبدأ سعر التذاكر للرجال من 500 ريال سعودي، في حين يكون الدخول مجانياً للأطفال دون عمر العاشرة.

شاطئ الظلال، درة العروس، من الأربعاء إلى السبت من الساعة 9 صباحاً حتى منتصف الليل، مغلق من الأحد إلى الثلاثاء. @shadesbeach

منتجع سول بيتش

يعد «منتجع سول بيتش» من أشهر الوجهات والمنتجعات في جدة، لا سيما أنه يحتوي مسابح رائعة وكراس مخصصة للاستلقاء تحت أشعة الشمس. ويتضمن المكان كماً وافراً من المرافق ووسائل الراحة، وفيه معدات للغوص. تبلغ رسوم الدخول 200 ريال سعودي.

منتجع سول بيتش، 6998 شارع الأمير عبد الله الفيصل، منطقة أبحر الشمالية، يومياً من 8 صباحًا حتى 11.30 مساءً. @solbeachresortjeddah

جزيرة عاشور

يقدم نادي «جزيرة عاشور» الشاطئي أنشطة ترفيهية مناسبة لجميع الفئات العمرية. ولديه إطلالات جميلة على المياه الصافية، وفيه شاطئ رملي أبيض مثالي لأجواء الاسترخاء.

جزيرة عاشور، خليج سلمان. @ashoorisland

بوهو ذا بيتش

يعرف «بوهو ذا بيتش» بأنه أحد النوادي الشاطئية في جدة، وهو يتميز عمن سواه بأنه ملائم للعائلات. فعضوية المكان مقتصرة على العائلات فقط، وبحد أدنى مدته 3 شهور. يحظى الأعضاء بأجواء جميلة في المكان الذي يقدم دروس اليوغا جنباً إلى جنب مع الاسترخاء في الشاطئ الرملي.

علاوة على ذلك يتضمن هذا النادي فيلات وشققاً واستوديوهات بغرفة نوم واحدة. وبذلك يستطيع الزوار تمديد وقت إجازتهم ووجودهم هناك.

بوهو ذا بيتش، 754 أبحر، حي الزمرد، جدة. bohothebeach.com

شاطئ كوكو

يوجد «شاطئ كوكو» في شارع الأمير عبد الله الفيصل، ويتضمن أنشطة وأموراً مناسبة للجميع. فعلى سبيل المثال يمكن ممارسة رياضة الغوص في الشاطئ، أو حضور دروس اليوغا عند غروب الشمس. وتوجد في المكان فلل على الشاطئ، وهي متاحة للإيجار بأسعار يومية تبدأ من 150 ريال سعودي للبالغين.

شاطئ كوكو، شارع الأمير عبدالله الفيصل، اللولو. salla.sa

شاطئ أويا

يتضمن «شاطئ أويا» كثيراً من الأنشطة مثل الإبحار، والكاياك، وزيارة الحديقة المائية العائمة، لذلك يعد مكاناً مثالياً لعشاق المغامرة. كما يمكن للضيوف الاستراحة قليلاً والاستفادة من عروض الطعام الممتازة. تناول فنجان القهوة بينما يقدم مطعم باريا السلطات ووجبات البرجر. كذلك تستطيع حجز شقة أو فيلا حديثة فيها دش خارجي و4 غرف نوم.

شاطئ أويا، 8984 شارع الأمير عبد الله الفيصل، أبحر. هاتف: (0)55 532 5649. oiabeach.com

منتجع نارسس أبحر

إذا ذهبت إلى «منتجع نارسس أبحر»، فستحظى بيوم فاخر على شاطئ البحر. ففي هذا النادي تستطيع الاستمتاع بتناول الطعام في صالة ماجنوليا. كما يمكنك السباحة في المسبح الجميل، أو الاسترخاء بجوار البحر الأحمر المتلألئ. وتستطيع أيضاً دخول الشاطئ الخاص مقابل رسوم قدرها 300 ريال سعودي.

منتجع نارسس أبحر، P3FJ+26P، شارع الأمير عبد الله الفيصل، أبحر الشمالية. @narcissushotel

شاطئ ناكسوس للسيدات

لا شك أنّ هذا النادي الشاطئي المخصص للسيدات حصراً مكان مثالي لقضاء يوم في الخارج. فهناك تستطيع الاستلقاء على كرسي بجوار الشاطئ، أو ركوب دواسة المياه على شكل بجعة. والمميز أنّ طاقم الموظفين ضمن النادي نسائي بأكمله.

شاطئ ناكسوس للسيدات، شارع الأمير عبد الله الفيصل، أبحر. هاتف: (0)54 086 6332. naxosbaybeach.com

شاطئ جوفالي

يطلق «شاطئ جوفالي» على نفسه لقب أفضل وجهة للترفيه، وهو إلى ذلك نادٍ شاطئي افتتح حديثاً في جدة. يتضمن المكان ملاعب بادل، ودروس يوغا، ومسابح، وصالة للألعاب الرياضية، لذلك ينبغي أن يكون في مقدمة قائمة النوادي الشاطئية في جدة التي تستحق الزيارة.

تبدأ العضوية من 8,500 ريال سعودي للسيدات (اثنتان). وتبدأ رسوم الدخول اليومية من 150 ريالاً سعودياً للسيدات خلال أيام الأسبوع، و200 ريال سعودي في عطلات نهاية الأسبوع. يرحب النادي أيضاً بالأزواج والعائلات.

شاطئ غوفالي، Q373+8Q4، شارع الأمير عبد الله الفيصل، طريق أبحر، الشمال، جدة. @guvalibeach

منتجع شاطئ المانجروف

يعرف «منتجع شاطئ المانجروف» بأنّه من أفضل النوادي الشاطئية في جدة. ويتسم هذا المكان بالأناقة والجمال، وفيه سبا، وصالة بولينج، وملعب كرة قدم، ومنطقة مخصصة للألعاب، وأنشطة مائية عديدة. والمميز في هذا النادي هو وجود مسابح وصالات رياضية مقتصرة على السيدات فقط.

تتضمن خيارات الإقامة في المكان كلا من الفيلات والشقق، وهي تنتشر عبر مساحة مترامية الأطراف. ويعني ذلك أنّ أماكن المبيت والإقامة، وحتى كراسي التسمير تحت الشمس، متباعدة فيما بينها، وبذلك يحظى الضيوف بالخصوصية. ينبغي للزوار أن يتقدموا بطلب عضوية النادي.

شاطئ المانجروف، أبحر الشمالية، جدة. هاتف: (0)12 622 4389.  mangrovebeach.com

2024-06-26T08:26:42Z dg43tfdfdgfd