إليكم أبرز المعالم السياحية في أبها

من بينها عربات التلفريك..

إذا كنت تبحث عن منطقة سياحية حافلة بالعجائب الطبيعية الخلابة، فلا ريب أنّ أبها هي وجهتك المثالية. فهذه المدينة تقع على ارتفاع يزيد عن 2,200 متر فوق سطح البحر، وفيها أعلى القمم الجبلية في السعودية. وقد شهدت هذه المدينة خلال السنين الماضية إقبالاً كبيراً من السياح، الذين يأتون من شتى أصقاع العالم للتمتع بجمالها الطبيعي وأنشطتها المثيرة. فيما يلي أبرز المعالم السياحية في أبها.

شارع الفن

شارع الفن من أبرز المعالم السياحية في أبها، وهو إلى ذلك موطن لـ 10 معارض فنية متنوعة، وفيه مسرح يقدم العروض والمسرحيات. كما تنتشر في أرجائه مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية. ولعل السمة المميزة لهذا المكان هي أشجار الجاكاراندا المصطفة في الشارع، والأضواء الملونة والديكورات الجميلة، والأعمال الفنية المحلية. فهذا المزيج كله يضفي على المنطقة أجواء ساحرة.

يحتضن المكان مجموعة من المطاعم وعربات الطعام. لأجل هذا يمكن للزوار التجول في أرجاء المكان بينما يحتسون القهوة في أثناء ذلك. ولا شك أّنه ستنتابهم مشاعر لا تضاهى، لا سيما أن روائح الزهور تعبق في المكان وتضفي عليه طابعاً رومانسياً. وعلى العموم يكون الوقت الأفضل للتنزه هناك بعد غروب الشمس بوقت قصير.

بالإضافة إلى ذلك يستضيف المكان مهرجانات وفعاليات متنوعة تقام سنوياً. ويأتي في مقدمتها مهرجان أبها يجمعنا، الذي يشارك فيه فنانون من جميع أرجاء المنطقة. ويعرض أولئك المشاركون أعمالهم الفنية ساعين بذلك للحصول على لقب الفنان الأفضل.

متنزه أبو خيال

يعرف متنزه أبو خيال بأنه حديقة جميلة على قمة تلٍ في أبها. وعلى الطرف المقابل لهذا المتنزه توجد مدينة أبها العليا، ولهذا يتميز المتنزه بإطلالاته البانورامية الرائعة على المدينة والجبل الأخضر. ويشتهر المتنزه بمساحاته الخضراء الوفيرة، لهذا يعد مكاناً مثالياً للعائلات التي تريد التنزه خارج المنزل.

كما يتميز المكان بتنوع النباتات والحيوانات ووفرتها، وفيه مسار هادئ للتنزه ومركز ترفيهي حافل بالألعاب المناسبة للأطفال. كما تتضمن الحديقة مطعماً ومقهى حيث يتنسى للزوار شراء حاجياتهم من المرطبات والمأكولات المختلفة.

محطة التلفريك الجديدة

لا ريب أنّ محطات التلفريك باتت من المعالم السياحية في أبها، التي يقصدها الزوار من السكان والسياح على حد سواء. وتوجد في المنطقة 4 محطات تلفريك فيها نقاط مراقبة شاملة لإطلالة خلابة على المدينة، غير أنّ أبرزها هي محطة تلفريك أبها الجديدة بإطلالاتها على جبال السروات.

ستنطلق في رحلة التلفريك من المحطة إلى قمة الجبل الأخضر، فتحظى بفرصة مثالية لمعاينة تلال المدينة وبحيرة السد ذائعة الصيت. وتستغرق رحلة التلفريك نصف ساعة تقريباً، وحالما تبلغ قمة التل، ستجد أمامك مطاعم وأكشاكاً عديدة تقدم الوجبات الخفيفة والآيس كريم والمشروبات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك بعد الانتهاء من استكشاف الجبل أن تزور منتجع أبها. وهناك ستجد أنشطة كثيرة للأطفال، ومطاعم راقية، ومركز تسوق، وصالة بولينغ وغيرها.

مصدر الصور: welcomesaudi

2024-07-05T14:58:02Z dg43tfdfdgfd