شاهد.. آخر تطورات أعمال البناء في مطار البحر الأحمر الدولي

يستعد مطار البحر الأحمر الدولي السعودي لاستقبال المسافرين وتشغيل رحلاته قريباً…

كشفت البحر الأحمر الدولية عن الانتهاء من إبرام عقود التشغيل الجوي، لمطار البحر الأحمر الدولي، والاقتراب خطوة أخرى من الإقلاع.

وأكدت مواصلة العمل في بناء صالة المسافرين الرئيسية بالشراكة مع «فوستر وشركائه» المتخصصة في الهندسة المعمارية، مضيفة أن فرحة المغامرة في وجهاتها الساحرة ستبدأ قريباً.

ووفقاً لمقابلة حصرية مع أريبيان بزنس، أكد جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر الدولية، أن المطار سيكون جاهزاً لتشغيل لرحلات الداخلية هذا الصيف، وبحلول عام 2024 سوف يستوعب الرحلات الخارجية.

مطار البحر الأحمر الدولي مختلف عن بقية مطارات العالم لأنه مطار وجهة وليس مطاراً مدنياً. كما سيكون الوحيد في المنطقة الذي يمتلك مدرجاً مخصصاً للطائرات البرمائية، وبدلاً من خدمة استلام الأمتعة في المطار الجديد، سيتم تسليم أمتعة الضيوف مباشرةً إلى غرفهم الفندقية.

تم تصميم المطار من قبل فوستر وشركائه ومن المقرر أن يكون مطاراً قادراً على التعامل مع أي نوع من الطائرات. كذلك سيتميز بتصاميم داخلية مستوحاة من ألوان وخامات المناظر الطبيعية الصحراوية، وذلك من أجل خلق تجربة هادئة وفاخرة.

فيما جاءت هندسته المعمارية انعكاساً لجمال المناظر الطبيعية المحلية المحيطة، وذلك تجسيداً لرؤية مشروع البحر الأحمر بأن يكون صديقاً للبيئة ومستداماً في الوقت ذاته.

هذا المطار يأتي بموقعه الفريد الذي يربط دول العالم كما سيخدم مليون سائح سنوياً من داخل المملكة وخارجها بحلول العام 2030.

من المتوقع أن يكون مشروع البحر الأحمر الذي طال انتظاره وجهة منتجع فاخرة رائعة تم إنشاؤها عبر 50 جزيرة طبيعية لم يمسها أحد في بحيرة تمتد على طول 200 كيلومتر من الساحل المذهل. لذلك إذا كنت تحلم بإجازتك القادمة، فلن تحتاج إلى مزيد من البحث.

وتتألف وجهة البحر الأحمر عند اكتمالها في عام 2030 من 50 فندقاً توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية، وستضم الوجهة كذلك مطاراً دولياً، ومراسٍ فاخرة، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: redseaglobal.com

2023-06-07T07:48:30Z dg43tfdfdgfd