تجنّب حرّ الصيف مع هذه الأنشطة الداخلية الممتعة في الرياض

تعرّف على 28 من أمتع الأنشطة الداخلية في الرياض..

بدأنا نشعر بالصيف الحقيقي هنا في الرياض، كما بدأنا نسعى للبقاء في الداخل لتجنّب حرّ السعودية الشديد. فإذا أردت البقاء تحت هواء المكيّف المنعش دون التضحية بمتعة أيامك، لقد جمعنا لك عدداً من الأنشطة الداخلية الممتعة في العاصمة الرياض بدءاً من زيارة المعارض الفنية إلى تجربة سباقات الكارتينج.

أنشطة داخلية فنية ستأسر اهتمامك

معرض «ليفت»

بصفته «نادٍ فني اجتماعي يمكّن عشاق الفن والعقول المبدعة من اكتشاف ابداعهم، والاسترخاء، والانتماء إلى مجتمع يمثلهم»، يوفر معرض «ليفت» العديد من الطرق لإطلاق العنان للابتكار. أولها دورات منتظمة عن مواضيع التي تشمل رسم الأزياء، والرسم بالألوان المائية، والرسم بالألوان الزيتية، والتخطيط.

معرض «ليفت»، المعذر الشمالي، 12332، يفتح يومياً من الساعة 10 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل. liftksa.com

Naila Art Gallery

يعشق سكان الرياض الفن. وإذا كنت تحب الفن، يمكنك امتاع ناظريك بالأعمال الحديثة لكبار الفنانين المحليين والعالميين في جاليري نايلا.

جاليري نايلا، التخصصي، المعذر الشمالي، من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً. @gallerynaila

جاليري تجريد للفنون

إلى جانب تشجيعه الفنانين المحليين وعرضه لأعمالهم، يعزز جاليري تجريد للفنون العلاقة بين الفنان والمشاهد. زر هذا المعرض لمشاهدة الأعمال الفنية المستوحاة من الزوايا الهندسية المتقنة والمنسوجات الملونة.

جاليري تجريد للفنون، شارع العليا، حي العليا، يفتح من السبت إلى الخميس من 9:30 صباحاً حتى 9:30 مساءً، يغلق الجمعة. @abstract.arts.gallery

مقهى أكوستك

يقع مقهى أكوستك في حي جاكس الفني بإمتياز، وهو المكان الذي يلتقي فيه الطعام اللذيذ بالفن العالي. استمتع بكل شيء هنا سواء كان طبقاً من السلطة أو كوباً من القهوة أو لوحة تجريدية.

مقهى أكوستك، حي جاكس في الفناء الأول، يفتح من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً. @acousticksa

تنافس في ألعاب الأركيد

ماجيك بلانيت

ماجيك بلانيت هو مكان ترفيهي مليء بالمرح لجميع العائلة، يتضمن ألعاب الأركيد القديمة، وأماكن للعب مناسبة للأطفال الصغار، وحتى حديقة ترامبولين ليقفز فيها الضيوف من جميع الأعمار. وهناك أيضاً مجموعة من ألعاب الركوب، بما في ذلك قطار Mine Chrystal، وسيارات الاصطدام، وجهاز الهبوط والدوران. ابحث عنه في واجهة الرياض والرياض بارك. ستحتاج إلى شراء بطاقة ماجيك بلانيت.

ماجيك بلانيت الرياض بارك، الطابق الأول، تقاطع الطريق الدائري الشمالي وطريق الخير، العقيق، يفتح من السبت إلى الأربعاء من 10 صباحاً إلى 1 صباحاً، الخميس إلى الجمعة من 10 صباحاً إلى 2 صباحاً. @magicplanetsa

هيلو بارك

ستعثر على هيلو بارك، أكبر سلسلة منتزهات متعدد التجارب في العالم، داخل بانوراما مول. جمع المتنزه بين الألعاب الرقمية (الديجيتال)، والحركة الجسدية، والحساسات المضيئة الملونة، جميعها ممزوجة بقصص مختلفة.

هيلو بارك، بانوراما مول، شارع التخصصي، المعذر الشمالي، يفتح من السبت إلى الأربعاء 9:30 صباحاً إلى 11 مساءً، وأيام الخميس من 9:30 صباحاً إلى 11:30 مساءً، وأيام الجمعة من 2 ظهراً إلى 11:30 مساءً. hello-park.com

فيرستيمنت

يقدم هذا المكان أكبر تجربة للبينت بول متكاملة على مستوى الشرق الأوسط. إذ تمتد مساحة فيرستيمنت على 25 ألف متر مربع. لن تضطر إلى الاحتراق خارجاً لإطلاع كرات الطلاء على أصدقائك هنا، فبالإضافة إلى الملاعب الخارجية، هناك أيضاً ميدان رماية داخلي سيختبر مهارات رمايتك وحسن تخطيطك وتفكيرك النقدي.

تبدأ أسعار  باقات اللعب من 110 ريال سعودي.

فرستيمنت، الرمال 7315، شارع النجاح، الرياض 13256، يومياً من 4 عصراً حتى منتصف الليل، هاتف: 920003318. firstaiment.com

اختبر ذكائك للهروب من الغرفة

«إسكيب ذا روم»

يمكنك زيارة أحد أفرع «إسكيب ذا روم» الثلاثة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بما فيهم فرعان في الرياض. التحدي بسيط: اختر غرفة، ادخلها مع أصدقائك أو عائلتك، وسيتسنى لك 60 دقيقة لاكتشاف ما سيمكنكم من الخروج.

يختبر هذا الاختبار تفكيرك المنطقي والإبداعي، ولكل غرفة قصة وطابع خاص بها. يمكن للجميع المشاركة في هذا التحدي، ولكن التجربة تستهدف اللاعبين من سن 12 وما فوق. تبدأ أسعار التجربة لشخصين من 400 ريال سعودي.

«إسكيب ذا روم»، حي الغدير، مخرج 5 – شارع الملك عبد العزيز، الرياض، يفتح من الأحد إلى الأربعاء من 3 ظهراً حتى منتصف الليل، وأيام الخميس من 1 ظهراً حتى منتصف الليل، وأيام الجمعة من 1:30 ظهراً حتى منتصف الليل، وطريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، العقيق، الرياض 13511، يفتح من الإثنين إلى الأربعاء من الساعة 3 ظهراً حتى منتصف الليل، ومن الخميس إلى الأحد من الساعة 1 ظهراً حتى منتصف الليل. الهاتف: 0508099911. escapetheroomsa.com

«إسكيب»

تعد «إسكيب» أحد تحديات الهروب التي أثارت إعجابنا بشدة. ففي اللحظة التي تدخل فيها إلى الغرفة، ستنغمس تماماً في شخصيتك تماماً.

يدمج هذا المكان الواقع الافتراضي في التجربة لزيادة تفاعل اللاعبين. يمكنك الاختيار من بين سبع غرف مختلفة أصعبها «خنجر الزمن»، والتي تتحدى ما يصل إلى أربعة لاعبين للخروج من قلعة في عالم أمير بلاد فارس والتي تمكنك من التحكم في الوقت. أأنت جاهز للتحدي؟

«إسكيب»، طريق الأمير محمد بن عبد العزيز، السليمانية، الرياض 11546، يفتح يومياً من منتصف الليل إلى الظهر، ومن 3 عصراً إلى منتصف الليل. @escapeksa

«إسكيب مشن»

تسابق مع الزمن، واختبر حدسك، وعملك الجماعي، وغرائزك في «إسكيب مشن».

يمكنك الاختيار واحدة من 3 غرف في «إسكيب مشن»؛ فإما تنتقل إلى مدينة جوثام لمواجهة الجوكر وإنقاذ المدينة من الدمار، أو اعمل على اكتشاف إكسير الدم السري الموجود في مختبر عالِم الأحياء المفقود الدكتور «فِزّ»، أو تدخل عالم «صراع العروش» لتحاول إنقاذ المملكة.

«إسكيب مشن»، حي الورود، طريق الملك عبد العزيز، الرياض 12565، يفتح من السبت إلى الأربعاء من 4 مساءً حتى منتصف الليل، ومن الخميس إلى الجمعة من 5 مساءً إلى 1 بعد منتصف الليل @escapemissionsa 

«ذا بوكس»

ستعثر في «ذا بوكس» على غرف ستتمنى ألا تهرب منها. يعدك المكان بتجارب هروب لا مثيل لها. فتوقع حل ألغازاً ممتعة ومبتكرة، وتجربة مفاهيم فريدة، وغير ذلك الكثير.

«ذا بوكس»، طريق الإمام سعود بن فيصل، حي الملقا، يفتح من الأحد إلى الأربعاء من 6 مساءً حتى منتصف الليل، وأيام الخميس من 6 مساءً حتى 1 بعد منتصف الليل، وأيام الجمعة من 4:30 مساءً حتى 1 بعد منتصف الليل، وأيام السبت من 4:30 مساءً حتى منتصف الليل. @experiencethebox_

برّد قلبك بالبوظة الشهية في الرياض

«داراز آيس كريم»

«داراز آيس كريم» مكان ستحظى فيه بأحلى الأوقات وأحلى اللقيمات. وإذا كنت مثلنا، فأنت تبقي الحلويات والبوظة قريبة من قلبك، لذا ابقِ هذا المحل في ذاكرتك.

محل «داراز آيس كريم» الرياض، مجمع سنشري كورنر، العليا. @darasicecream.sa

نكهتي

تعرف «نكهتي» بأنها تجربة جيلاتو محلية تدعم مجتمعات النساء المحلية في جميع أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي. وتتميز بأنها تستخدم مكونات طبيعية عالية الجودة. فإذا ذهبت إلى هناك، نوصيك بتجربة جيلاتو الماتشا، فهذا من أفضل الأنشطة الداخلية في الرياض على الإطلاق.

نكهتي، 5176 طريق الامام سعود بن عبد العزيز بن محمد، النخيل، وحدة 6، يفتح من السبت إلى الخميس منذ 9 صباحاً حتى منتصف الليل، يوم الجمعة منذ الظهر حتى منتصف الليل. @nakhati.ksa

دورما

هل ترغب في تذوق الآيس كريم التركي الشهير؟ يقدم محل دورما خمس نكهات كلاسيكية لهذه الايس كريم: الفانيليا، والشوكولاتة، والفراولة، والفستق الحلبي، واللوتس. جربها داخل مخاريط البسكوت، أو في وعاء من الفخار، أو ضعها داخل دونات هش.

دورما، البوليفارد، يومياً من الساعة 11 صباحاً حتى 2 بعد منتصف الليل. هاتف: 0500723393. @durma.sa

اقضِ وقتك في المقاهي الجميلة

مقهى لادوريه

 

استمتع باستراحة ممتعة عصراً في غرف الشاي الأنيقة الباريسية الطراز، وتناول الأطباق الفرنسية التقليدية أو شاي العصر الباريسي. وإذا ذهبت إلى المكان فلا تفوت فرصة شراء واحدة أو اثنتين من علب حلوى الماكرون الأنيقة.

مقهى لادوريه، يومياً من الظهر حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل. @ladureesaudiarabia

EL&N

تفتخر العلامة التجارية المولودة في لندن بكونها واحدة من لأكثر المقاهي الرائجة في العالم. تشير الأحرف الأولى إلى الأكل والشرب والتغذية – وهو شعار يمكننا ملاحظته بالتأكيد. مقهى الرياض مليء بفرص لالتقاط الصور. إذا كنت تبحث عن فرصة لالتقاط صورة جديرة بالنشر على إنستجرام، فيمكنك الوقوف إلى جانب السيارة واتخاذ وضعية تصوير مثالية. بينما تعد الأكشاك مكانًا رائعًا للاستراحة مع أصدقائك وعائلتك.

مقهى EL&N، بارك مول، العقيق، يفتح من السبت إلى الأربعاء من 9 صباحاً حتى منتصف الليل، وأيام الخميس والجمعة من 9 صباحاً حتى 1 بعد منتصف الليل.   sa.elnlondon.com

سوسيال كافيه

تحتضن الرياض العديد من المقاهي الرائعة، وبالنسبة لنا، فإن أحد المقاهي التي تتميز دائماً بالفعاليات المثيرة التي يقدمها هو سوسيال كافيه. مكان رائع لتستمتع بأجواء مذهلة وحيوية ومريحة والكثير من الأعمال الفنية الرائعة. يستضيف سوسيال كافيه كل شهر العديد من الأحداث الرائعة.

سوسيال كافيه، طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، السليمانية، يفتح يومياً من 8 صباحاً إلى 12:45 صباحاً. @sociale.cafe

كافيه باتيل

يعد مقهى باتيل واحداً من أقدم المقاهي في المدينة، ولكنه لا يزال المفضل لدى جمهور الرياض، ويقدم تجربة حائزة على جوائز في جميع فروعه. وهو المكان المثالي إذا كنت تبحث عن طعام جيد وقهوة أفضل.

مقهى بتيل، مواقع متعددة، من السبت إلى الأربعاء من 7 صباحاً إلى 12:30 صباحاً، وأيام الخميس والجمعة من 7 صباحاً إلى 1 بعد منتصف الليل. @cafe.bateel

ليفل أب

افتتح في المدينة نادٍ جديد، بل لعله يكون من أفضلها! يقدم نادي «ليفل أب» أنشطة ترفيهية كثيرة للضيوف، مثل ألعاب الطاولة، وألعاب الأجهزة المنزلية، وغيرها. كما يوجد في الطابق العلوي من النادي غرفة للواقع الافتراضي، وغرفة أخرى للعلاج الجماعي حيث يمكنك مشاهدة الأفلام والبرامج التلفازية مع أصدقائك.

نادي ليفل أب الاجتماعي، حطين، من الأحد إلى الأربعاء منذ 4 مساءً حتى منتصف الليل، يوم الخميس منذ الساعة 11 صباحاً حتى 12.30 بعد منتصف الليل، يوم الجمعة منذ 12.30 ظهراً حتى 1.30 بعد منتصف الليل، يوم السبت من 11 صباحاً حتى 12.30 ظهراً. @lvlupsocialhub

لافاتزا كافيه

يستوحى مقهى لافاتزا الرياض من مقاهي لافاتزا الفخمة والرائدة في ميلان ولندن، وهو إلى ذلك يقدم تجربة غامرة تحفز الحواس الخمسة لدى الضيوف. ولعل الجانب المميز في هذا المقهى هي الثريا الشهيرة، المصنوعة مما يزيد عن 300 حبة قهوة مضيئة. كما يتميز المقهى بطاولته المبتكرة المصنوعة من مسحوق القهوة المعاد تدويره مع الراتنج، مما يضفي لمسة أصلية على المكان.

لافاتزا كافي ديزاين، وادي ليسن، شارع سالم بن أبي بكر شيخان، مبنى 30، الرياض. @lavazzasaudi

اذهب إلى هذه الأماكن الرياضية/الموسيقية

ناين راوند

يوحي اسم هذا النادي «ناين راوند» (9Round) بأنه مكان مخصص لممارسة الملاكمة. ويقدم النادي 9 جولات من التمارين مدة كل واحدة منها 3 دقائق. وتتضمن تلك الجولات تمارين شديدة للجسم بأكمله في رياضة الكيك بوكسينج دون أي توقف. كما يوجد كذلك تمرين إضافي خلال استراحة الدقيقة بين الجولة والأخرى. والأمر المميز في هذا النادي أنّ جلسة التمرين الأولى مجانية.

ناين راوند، التحصصصي، الرحمانية، من الأحد إلى الخميس منذ الساعة 6 صباحاً إلى 11 مساء، يوم الجمعة من 3 عصراً حتى 11 مساء، يوم السبت من1 6 صباحاً إلى 11 مساء، 9round.sa

باونس الرياض

لا يقدم باونس الرياض أنشطة ممتعة وجنونية فقط. فهذا المكان أشبه بحديقة ضخمة للترامبولين، وفيه مسارات العوائق، وكرة المناورة، وجدارن التسلق، ومنطقة اسمها سلام دانك وغيرها.

باونس ترامبولين بارك، 4466 طريق خريص الفرعي، الروضة، من الأحد إلى الجمعة منذ 2 ظهراً إلى 10 مساءً، يوم السبت منذ 12 ظهراً إلى 10 مساءً. هاتف: (055) 198 8993. bounce.sa

تجربة اتحاد WWE الجديدة في بوليفارد سيتي

إذا كنت من عشاق المصارعة الحرة، فترقب تجربة اتحاد WWE الأولى في العالم التي ستكون جزءاً من موسم الرياض. شارك في تجربة WWE الجديدة، وتنقل بين مجموعة متنوعة من الغرف المميزة، التي تروي كل واحدة منها قصة فريدة باستخدام الصور التاريخية وحلبات المصارعة بالحجم الطبيعي. كما ستوجد أيضاً منطقة مخصصة للاحتفاء بالمصارع «ذا أندر تيكر» (The Undertaker). ويشبه الدخول إلى هذه المنطقة الدخول إلى مقبرة، وهو تصميم مستوحى من شخصية المصارع الشهير. لذلك يعد هذا الحدث من أبرز أنشطة العطلة في الرياض لهذا الأسبوع.

تجربة WWE، بوليفارد سيتي. منذ 5 عصراً حتى منتصف الليل. تبدأ أسعار التذكرة من 75 ريالاً سعودياً، يمكنك شراؤها من هنا. @riyadhseason

بيست هاوس

إذا لم تسمع قبلاً عن بيست هاوس، فهو ابتكار حديث من شركة مدل بيست السعودية الناشطة في مجال الموسيقي. ويعرف هذا المكان بأنه نادٍ حصري للأعضاء يمنح هواة الموسيقى إمكانية الوصول إلى تجارب جماعية وفعاليات موسيقية وغيرها.

بيست هاوس، حي جاكس، الدرعية الجديدة، من الاثنين إلى الخميس منذ 11 صباحاً حتى منتصف الليل، مغلق يوم الأحد، يومي الجمعة والسبت منذ 2 ظهراً حتى منتصف الليل. @_beasthouse

أماكن لممارسة البولينغ

المركز العالمي للبولينغ

يعد هذا المكان أكبر صالة بولينج في المملكة العربية السعودية، عند ذهابك إليه ستشعر وكأنك رجعت بالزمن إلى الوراء، يتميز هذا المكان بتصميمه على طراز المستودعات الصناعية فهو يحتوي على 30 ممر بولينج، وأماكن للعب تنس الطاولة وألعاب الآركيد وطاولات البلياردو وPlayStation، بالإضافة إلى محل Dunkin ‘Donuts.

المركز العالمي للبولينج، طريق الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز، الرفيعة، الرياض 12752، يومياً من 4 عصراً إلى 1.30 بعد منتصف الليل. الرسوم هي 29 ريالاً سعودياً للشخص الواحد في كل مباراة بولينج. هاتف: 0505269788. ubc-riyadh.com

غو بولينغ

يضم هذا المكان العديد من الأنشطة الترفيهية التي تجذبك لقضاء يومًا كاملًا هنا، بدءًا من صالات البولينج ولعبة المطاردة بمسدسات الليزر، وألعاب الأركيد وغير ذلك الكثير. هذا المكان مناسب للعائلة، وصالات البولينج الموجودة فيه تضم 6 مسارات، يمكنك الاستمتاع بها بسعر 60 ريالاً سعودياً للشخص لكل لعبة. نتوقع أن يستمتع أطفالك بهذا المكان كثيرًا وقد يتنهي بك الأمر بالتخطيط لإقامة عيد ميلادك القادم هنا.

غو بولينغ، مكان مول، طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، الملقا، الرياض 11564، الأحد إلى الأربعاء من 3 عصراً إلى 11 مساءً، الخميس 3 مساءً إلى 1 بعد منتصف الليل، الجمعة 4 مساءً إلى 1 بعد منتصف الليل، والسبت 4 مساءً إلى 11 مساءً. 60 ريالاً سعودياً للشخص الواحد لكل لعبة بولينج. هاتف: 0533550212. Go4fun.net

بوب

يوجد لدى بوب فروع في الحمراء مول والنخيل مول ويو ووك، وتتميز جميع هذه الفروع بممرات البولينج المُضاءة بألوان النيون النابضة بالحياة، عدا عن الموسيقى الرائعة التي ستسمعها في المكان. يُقدم Bob مجموعة من قوائم الطعام المميزة والمفضلة لدى الجميع بدءاً من البرغر وشرائح اللحم إلى أجنحة الدجاج الخالية من العظم مع صلصة القيقب والناتشوز – يمكنك طلب طبقك المفضل وسيصلك مباشرةً إلى مكان تواجدك.

بوب (سترايك 10)، ثلاثة فروع: الحمرا مول، هاتف: 0500597959. النخيل مول، هاتف: 0545184604، يو ووك، هاتف: 0551114286، من السبت إلى الخميس 11 صباحاً إلى 2 بعد منتصف الليل، والجمعة 2 مساءً إلى 2 بعد منتصف الليل. 99 ريالاً للشخص الواحد لكل لعبة بولينج. @bobs.sa

سباقات الكارتينغ

دووس كارتينع

هل تتوق لتجربة سباقات الكارتينغ؟ حسناً اذهب إلى دووس كارتينغ. فهذا المكان في حي حطين يتيح للضيوف التسابق بمركبات بقوة 27 حصاناً حول مسار طوله 350 متراً. ويمكن للمشاركين التنقل عبر منحدرات ومنعطفات حلزونية متعددة المستويات.

باتل كارت

اركب سيارة كهربائية وتسابق مع الآخرين حول المسار بينما تتفاعل مع عناصر اللعب الافتراضية على المسار. تجمع لعبة باتل كارت بين ألعاب الفيديو الكلاسيكية وبين تقنية الواقع المعزز وسباقات الكارتينج، فتقدم للمشاركين تجربة تظل محفورة في الذاكرة.

باتل كارت الرياض، منذ الساعة 2 ظهراً حتى 2 بعد منتصف الليل، مركز GameOn الترفيهي، 3112 البحر العربي، إشبيلية، الرياض 13226. يبلغ سعر التذكرة 120 ريالاً سعودياً للشخص الواحد. يمكنك شراؤها من هنا. @battlekart_ruh

2024-06-06T14:13:46Z dg43tfdfdgfd