تعرّف على أفضل الفنادق في جدة

من الفتادق الرائعة والغريبة إلى الفنادق العائلية، إليكم أفضل الفنادق في جدة…

تقع جدة على الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية، وهي مدينة معروفة بكورنيشها الخلاب وشواطئها الذهبية. وتوفر بوابة إلى مكة والمدينة المنورة، ولكنها أيضاً مركز لأفضل الفنادق من العلامات التجارية العالمية الشهيرة. ففي فنادق جدة، ستعثر على إقامات شاعرية، ومطاعم راقية، وعلاجات صحية عالية المستوى تشعرك بالدلال.

إذا كنت تخطط إلى الإقامة في هذه المدينة الساحلية الرائعة، فإليك قائمة من أفضل الفنادق في جدة.

إديشن جدة (تم افتتاحه حديثاً)

يعد فندق «إديشن جدة» أول مكان لهذه العلامة التجارية في المملكة العربية السعودية. وقد تحمسناً حقاً عند افتتاح الفندق المنتظر بشدة في شهر مايو الماضي. فهو أحدث فندق فاخر في المدينة في نادي جدة لليخوت والمارينا الصاخب على طول الكورنيش. صُمم فندق «إديشن جدة» ليكون أشبه بيخت فاخر. ويضم هذا المبنى الأنيق منخفض الارتفاع 52 غرفة و11 جناحاً فقط، منها شقتا بنتهاوس فاخرتين. وتتميز كل غرفة بكبر حجمها وأناقة تصميمها. هذا بالإضافة إلى المطعم الذي تُعرف به علامة الفندق التجارية باسم «ماريتايم»، وهو بإشراف الشيف الشهير «سيدريك فونجيرتشن»، والمسبح الرئع في الطابق الرابع،

إديشن جدة، 7044 طريق الكورنيش الفرعي، الشاطئ، جدة 23613. تبدأ أسعار حجز الغرف من 2250 ريال سعودي. هاتف: 966125140000+. marriott.com

أصيلة، أحد فنادق مجموعة فنادق لاكشري كوليكشن

قليلةٌ هي الفنادق التي تستوفي جميع معايير الرقي والجودة، لكننا نعتقد أنّ فندق «أصيلة»، وهو من مجموعة فنادق «لاكشري كوليكشن» (Luxury Collection) في جدة، أحد تلك الفنادق النادرة التي تحقق تلك المعايير. يضم الفندق مجموعة راقية من 94 شقة فندقية فسيحة؛ بدءاً بشقق الاستوديو بغرفة نومٍ واحدة، وانتهاء بشقق البنتهاوس التي تتكون من 4 غرف نومٍ، ومجموعة متنوعة من غرف الضيوف الفاخرة، وأجنحة صغيرة وأخرى تنفيذية وبانورامية.

الطهي تلبي مجموعة المطاعم في الفندق جميع المتطلبات، وتشمل مقهى ملون، ومطعم مريح يعمل طوال اليوم، ومطعم مميز بفرن حطب، والاستراحة على السطح، «سيدهارتا لانج».

فندق «أصيلة» من مجموعة «لاكشري كوليكشن»، شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، حي الأندلس، جدة. تبدأ أسعار الغرف من 808 ريال سعودي. رقم الهاتف: 966122319800. marriott.com

بارك حياة جدة

استمتع بالأناقة الراقية على الكورنيش الجنوبي في فندق بارك حياة جدة المطل على البحر الأحمر ونافورة الملك فهد. تتميز غرف الفندق بديكور يعتمد بألوانه على مزيج من الألوان المحايدة والأسود، التي تنبض بالحياة بفعل اللمسات العربية الأندلسية.

يحتوي الفندق على منتجعات صحية منفصلة للسيدات والرجال، مع مسبح خارجي مذهل للنساء، وكلاهما يقدم مجموعة من العلاجات لأولئك الذين يرغبون بالحصول على بعض الراحة والاستجمام. من الأفضل الاستمتاع بتناول الطعام في مطعم الأندلس الذي يطل تراسه على مياه البحر الأحمر، وتلبي مأكولاته العالمية اللذيذة جميع الأذواق.

طريق الكورنيش، الحمراء جدة، تبدأ الأسعار من 1600 ريال سعودي. رقم الهاتف: 0966122639666. hyatt.com

ريتز-كارلتون جدة

كان فندق الريتز-كارلتون قصرًا سابقًا على حافة البحر الأحمر، وهو موطن الفخامة من فئة الخمس نجوم في جدة. الديكور عبارة عن مزيج سلس من تفاصيل الأرابيسك والأناقة الأوروبية، مع أرضيات رخامية وثريات مذهلة وأعمدة كبيرة تستقبلك في الردهة الفخمة. يمتد هذا البذخ إلى غرف الضيوف المزينة بالبلاط المعقد والأعمال الخشبية المنحوتة. وأيضًا في ثنائي المطاعم، تتميز صالة اللوبي بفخامة خاصة، بينما يتميز مطعم ريحانة الذي يفتح أبوابه طوال اليوم بسجاد مزخرف ومخمل ناعم.

فندق الريتز كارلتون جدة، الكورنيش الجنوبي، الحمراء. تبدأ أسعار حجز الغرف من 1247 ريال سعودي. رقم الهاتف: 966122314444. ritzcarlton.com

شانجريلا جدة

يقع فندق شانجريلا جدة المكون من 220 غرفة في أكثر موقع يحسد عليه من بين جميع العقارات الفندقية في الواجهة البحرية الرئيسية لمدينة جدة. تشغل غرف الضيوف الطوابق من 9 إلى 26 من برج أصيلة المكون من 64 طابقاً. يمكن الوصول بسهولة إلى مجموعة من المطاعم ومراكز التسوق والمتنزهات الترفيهية، بما في ذلك حلبة كورنيش جدة، موطن سباق جائزة السعودية الكبرى.

تعتبر الجدران الرخامية الصلبة والألوان الخشبية الداكنة والتركيبات الفضية التي ترحب بك في الردهة أول علامة على أن فندق شانجريلا جدة ليس تجربة فندقية عادية. يمنحك الديكور الكلاسيكي المعاصر إحساساً بالأناقة الرائعة، وهناك جو ملكي تماماً في الهواء عند دخولك إلى الفندق. أضف إلى ذلك مرافق الصحة والعافية – المنفصلة للرجال والنساء –  التي تحتوي على أحدث الأجهزة. والمجموعة المتنوعة من المطاعم لتحصل على واحدة من أفضل الإقامات في جدة.

فندق شانجريلا جدة، برج أصيلة، طريق الكورنيش، حي الشاطئ، جدة 23611. تبدأ أسعار حجز الغرف من 2200 ريال سعودي. هاتف: 0126968888. @shangrila_jeddah

والدورف أستوريا جدة – قصر الشرق

يركز هذا الفندق المواجه للبحر على محولر واحد؛ الترف التقليدي. إذ يتمتع قصر الشرق بالديكور الملوكي القديم من الردهة إلى الغرف، توقع رؤية مجموعة مذهلة من الثريات الكريستالية، والستائر، والوسائد المخملية، والحواف المذهبة. كالمتوقع من فندق كهذا، فالطاقم هنا محترف بنقديم الدلال مع منتجع صحي فاخر للسيدات، وخدمة الخادم الشخصي، وحمامات سباحة داخلية وخارجية.

فندق والدورف أستوريا جدة – قصر الشرق، طريق الكورنيش، حي الشاطئ، جدة، تبدأ الأسعار من 1432 ريال سعودي. رقم الهاتف: 966920009565. hilton.com

2024-07-05T12:23:09Z dg43tfdfdgfd