لهذه الأسباب عليك الإطلاع على سرعة القيادة المحددة بشوارع لندن

تستعد وسائل النقل الجماعية في العاصمة البريطانية لندن لخفض السرعة القصوى وذلك في محاولة منها لجعل الطرق أكثر أمانًا، وحسب الخطة المقررة فإن هيئة النقل في لندن استهدفت أحياء لندن الـ5 وذلك كجزء من مبادرة على مستوى البلاد لتقليل السرعة على الطريق للسيارات إلى 20 ميلاً بالساعة وذلك بهدف جعل الطرق السريعة في العاصمة أكثر أمانًا وهو ما يعني إنه في حال كنت تقود سيارتك بانتظام اعتبارًا من بداية أبريل 2023 فسوف يكون إجباري عليك الإبطاء عبر مدن مثل كامدن أو هاكني أو إيسلينجتون أو تاور هامليتس أو هارينجي.

وطور عمدة لندن هذه المبادرة صادق خان أو ما يعرف إعلاميا باسم فيجن زيرو والتي تستهدف لعدم وجود وفيات أو إصابة أي شخص بجروح خطيرة على الطرق بحلول عام 2041. فيما تعمل وسائل النقل في لندن على خفض السرعة القصوى في محاولة لجعل الطرق أكثر أمانًا ، وهو الأمر الذي يزيد من احتمالية أن تكون أي إصابات أشد نتيجة لذلك. وفي حال ضربت شخصًا بسرعة 30 ميلاً في الساعة ، فمن المرجح أن يموت 5 مرات أكثر مما لو ضربته بسرعة 20 ميلاً في الساعة ، وذلك على سبيل المثال وفقًا لأحدث بيانات تم نشرها.

وبخصوص هذا تم الكشف أن السياسة تستند للتقارير والبيانات الحديثة التي تفيد بأن السرعة كانت عاملاً في 48 % من الاصطدامات التي أدت للوفاة في لندن وذلك لعام 2020 حيث توضح البيانات الشاملة أنه كلما زادت سرعة تحرك السيارة زاد معه احتمال حدوث تصادم وذلك لأن السائق لديه وقت أقل رد فعل لتجنب الخطر أو حتى لأن يتمكن من وقوف السيارة.

ومن الأمثلة التوضيحية التي ذكرت أن الفهود والنعام يمكنهم الركض بسرعة 70 ميلاً في الساعة ولكن لمسافات قصيرة فقط لذا فإن أفضل رهان إذا كنت بحاجة للوصول إلى مكان ما بسرعة هو إما ركوب الدراجات أو استخدام لوح تزلج يتم تسخيره لفهد يحافظ على الأرصفة .

حيث يمكن للعداء الجيد الركض بهذه السرعة حيث كان يوسين بولت يصل إلى سرعة 28 ميلاً في الساعة في قمته لذا فإن 20 ميلاً في الساعة هي متعة بالنسبة له وفي الوقت الحالي 20 ميلا بالساعة ليست في الواقع بهذه السرعة. وقبل ثلاث سنوات وذلك بمجرد الدخول للجزء الأول من الإغلاق أدخلت TfL حدًا للسرعة يبلغ 20 ميلاً في الساعة على طرقها في وسط لندن.

لذا في المرحلة التالية سوف تشهد تخفيض حد السرعة بمقدار 10 أميال بالساعة على طول 20 ميلاً من الطرق في الأحياء الخمسة المختارة والتي ستتم مراقبتها عن كثب خلال الأشهر القليلة القادمة بهدف تمديدها إلى 70 ميلاً أخرى في لندن بحلول مايو 2024.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-03-31T14:33:31Z dg43tfdfdgfd