مطار دبي الدولي يعلن عودته لكامل طاقته التشغيلية

قالت مطارات دبي في بيان إنها نجحت في إعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي إلى وضعها الطبيعي بعد التعامل مع تداعيات هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارات والتي تُعدّ الأشدّ غزارةً منذ 75 عاماً.

وأكد بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بأن مطارات دبي تمكنت من إعادة جدول الرحلات في مطار دبي الدولي إلى مساره الطبيعي بشكل أسرع من الخطة الزمنية الموضوعة مسبقاً، حيث يعمل المطار حالياً بمعدل 1400 رحلة جوية يومياً.

 

اقرأ أيضاً: مسؤول بمطارات دبي: عودة مطار دبي لحركته الطبيعية خلال أقل من 24 ساعة

 

وأضاف قائلاً: "مع خلو الطرق المؤدية إلى المطار ومحيطه بالكامل من تراكمات المياه، عادت جميع مرافقنا وقوتنا العاملة والخدمات اللوجستية للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى وبكامل طاقتها.  لقد واجهنا تحديات كبيرة جراء هطول الأمطار الغزيرة، حيث تم إلغاء 2155 رحلة وتحويل مسار 115 رحلة أخرى".

وكان غريفيث قد قال لـ CNBC عربية يوم الأربعاء 17 ابريل، أي بعد يوم واحد من العاصفة، إن مطارات دبي تتوقع استئناف الرحلات بشكل طبيعي في غضون 24 ساعة.

وأشار غريفيث إلى وجود بعض التحديات المتبقية، بما في ذلك معالجة تراكم الأمتعة. وأكد على التعاون مع شركاء الخدمة لمعالجة هذه التحديات، مع إدراك الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود.

      Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-23T10:14:02Z dg43tfdfdgfd