مقاسات شنط السفر

فهرس الصفحة

مقاسات شنط السفر المسموح بها

كيفية اختيار حجم شنط السفر المناسب

كيفية قياس شنط السفر

هل تحاول معرفة مقاسات شنط السفر بما يلبي احتياجاتك؟ لكن أهم من ذلك معرفة القواعد الخاصة لكل شركة الطيران، حيث تعتمد كل شركات الطيران حدود الحجم لكل من الأمتعة المحمولة والأمتعة المسجلة. تعرفوا معنا إلى كيفية اختيار مقاسات شنط السفر.

مقاسات شنط السفر المسموح بها على خطوط الطيران العربي

تختلف مقاسات شنط السفر ووزنها من شركة الطيران إلى أخرى، لذا فمن المهم الاطلاع على شروط شركة خطوط الطيران التي تؤد السفر عبرها:

مقاسات شنط السفر على خطوط مصر للطيران

وضعت شركة خطوط مصر للطيران بعض القواعد الخاصة بمقاسات شنط السفر كالتالي:

1- يسمح للمسافر اصطحاب حقيبتين بحد أقصى بوزن 32 كيلو، ومقاسها 158 سم أو 62 بوصة، في حالة حجز طيران على درجة رجال الأعمال. كما يمكن اصطحاب حقيبتين صغيرتين بوزن 8 كيلو، ومقاسها 118 سم.

2- يسمح للمسافر على الدرجة السياحية أو الدرجة الاقتصادية باصطحاب أكثر من حقيبة بحيث لا يتجاوز وزنهم 23 كيلو، ويكون مقاسهم كحد أقصى هو 158 سم أو 62 بوصة. ويمكن اصطحاب حقيبة واحدة بوزن 8 كيلو مع مقاس 118 سم

مقاسات شنط السفر على خطوط الإمارات للطيران

مقاسات الأمتعة في كابينة الركاب على متن خطوط الإمارات للطيران:

1- الدرجة السياحية: يجب ألا تتجاوز أبعاد الحقيبة 55x38x20 سم.

2- درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى: الحد الأقصى لحقيبة الوثائق؛ 45x35x20 سم، ولحقيبة اليد 55x38x20 سم.

أما الأمتعة المسجلة على الطائرة، فيجب ألا تزيد أبعاد الحقيبة عن 300 سم أو 118 بوصة. ويجب ألا تتجاوز أبعاد الحقيبة الفردية 215 سم أو 84.64 بوصة عند السفر من مطار الدمام الدولي. كما يتعين ألا تتجاوز الأبعاد الإجمالية لكل قطعة أمتعة 150 سم أو 59 بوصة للرحلات المغادرة من أستراليا أو نيوزيلندا أو آسيا. [1]  

كيفية اختيار حجم شنط السفر المناسب

الحقائب المحمولة:

تعتبر الحقائب المحمولة مثالية للرحلات قصيرة، وتشمل المحافظ وحقائب الظهر التي تأخذها معك في كابينة الركاب، وتعتمد شركات الطيران الكرى على مقاس 22x35xx55، تقوم بعض شركات النقل الإقليمية بتقليص هذا الحجم أو السماح فقط بالأشياء الشخصية التي تتناسب مع المقعد.

الحقائب المفحوصة

توضع الحقائب المفحوصة في مقصورة الشحن بالطائرة ولا يسمح لك بوضعها في مقصورة الركاب، ويد مقاس 158 سم أو 62 بوصة هي المعيار الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم. يبلغ حجم الأمتعة المتوسطة الحجم 63 إلى 66 سم وعرضها حوالي 45 سم، حقائب تسجيل الوصول الكبيرة رائعة للرحلات الطويلة مقاس 66 سم أو 26 بوصة. وإذا كنت مسافراً لمدة 7-10 أيام، فيجب إحضار بحقيبة بحجم يتراوح بين 65 سم و70 سم. [2]  

كيفية قياس شنط السفر

أولاً لحساب ارتفاع الحقيبة: ضعها في وضع مستقيم مع وجود العجلات (إذا كانت بها) في الأسفل، ومقبض الامتداد في الأعلى، لكن لا تمدها. ثم قم بالقياس من أسفل العجلات حتى نهاية الحقيبة عند المقبض.

ثانياً لحساب عرض الحقيبة: قم بقياس العرض من جانب إلى آخر عند أوسع نقطة في الجزء الخلفي من الحقيبة. وأخيراً لحساب عمق الحقيبة: ضعها بشكل مسطح على ظهرها وقم بالقياس من الخلف إلى الأمام دون توسيع الحقيبة.

تأكد من مقاسات شنط السفر المسموح بها على خطوط الطيران المختلفة من أجل اكتمال رحلة بدون أي عواقب وتأخيرات. وأكثر شركات الطيران لديها قيود على مقاسات شنط السفر تسجيل الوصول بحيث لا تزيد عن 158 سم أو 62 بوصة.

تم نشر هذا المقال على موقع ليالينا

2023-03-31T04:00:23Z dg43tfdfdgfd