13 دولة تتمكن من الدخول إلى كندا بدون تأشيرة: منها المغرب

السفر إلى كندا هو حلم بالنسبة للكثير راغبي العيش والاستقرار في واحدة من أروع البلاد حول العالم حيث تمثل واحدة من الوجهات الأكثر جاذبية للهجرة بالعالم إذ تتميز بجمال طبيعتها الخلابة الرائعة وكذلك والاقتصاد القوي والمستقر والفرص الخاصة بالعمل حيث تكون متاحة بمختلف القطاعات وذلك يعد برنامج تصريح السفر الإلكتروني الذي أطلقته الحكومة الكندية مؤخرًا واحدًا من الخطوات الرائدة التي تهدف إلى تسهيل عملية الهجرة والسفر إلى كندا.

وفي قرار جديد تم الإعلان عنه رسميا بواسطة السلطات المعنية في كندا فقد تمكن حاملو جوازات السفر من 13 دولة في الوقت الحالي من السفر لكندا وذلك عن طريق الجو دون الحاجة إلى تأشيرة إقامة مؤقتة. ولكن لا ينطبق هذا إلا على المسافرين من هذه البلدان الذين يحملون تأشيرة كندية في السنوات الـ10 الماضية أو الذين يحملون حاليًا تأشيرة غير مهاجرين صالحة للولايات المتحدة حيث يشمل المسافرون المؤهلون حاملي جوازات السفر من:

فيلبين

المغرب

بنما

أنتيغوا وبربودا

سانت كيتس ونيفيس

شارع لوسيا

سانت فنسنت وجزر غرينادين

ترينداد وتوباغو

الأرجنتين

كوستا ريكا

أوروغواي

سيشيل

تايلاند

يهدف برنامج تصريح السفر الإلكتروني إلى تسهيل عملية السفر إلى كندا للأشخاص الذين يحملون جوازات سفر مؤقتة أو الذين يأتون من دول لا تحتاج إلى تأشيرة للدخول إلى كندا. ويتمثل الهدف الرئيسي لهذا البرنامج في توفير آلية سريعة وميسرة للتحقق من صحة وتوافق معايير الهجرة والسفر إلى كندا، وذلك من خلال تعبئة نموذج طلب تصريح السفر الإلكتروني عبر الإنترنت.

وبرنامج تصريح السفر الإلكتروني هو وسيلة سهلة وسريعة للحصول على الموافقة المسبقة للسفر إلى كندا، حيث يتم إصدار التصريح خلال دقائق قليلة بعد تقديم الطلب عبر الإنترنت حيث يمكن من خلاله استخدام التصريح للسفر إلى كندا عدة مرات خلال فترة صلاحيته، ويتم إصداره بصفة عامة لمدة 5 سنوات.

ومن هنا ينبغي على الأشخاص الراغبين في الحصول على تصريح السفر الإلكتروني لكندا تقديم معلومات شخصية مفصلة ودقيقة حول التفاصيل الشخصية والسفر والتي تشمل على الاسم الكامل والعنوان وتاريخ الميلاد وجواز السفر ومعلومات الرحلة إذ يتوجب على المتقدمين إلى البرنامج تزويد الحكومة الكندية بمعلومات دقيقة حول الغرض من الزيارة إلى كندا.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-06-07T15:31:03Z dg43tfdfdgfd