إيرادات الغرف الفندقية بدبي تحقق 8.76 مليارات بـ5 أشهر

حققت إيرادات الغرف الفندقية في دبي نمواً كبيراً ليمثل إنجازاً جديداً في مجال السياحة في دبي وذلك بالفترة من شهر يناير وحتى نهاية مايو الماضي، إذ قد وصلت القيمة لـ8.766 مليارات درهم، وذلك في مقابل 7.93 مليارات درهم من نفس الفترة من العام السابق 2023 حيث قد سجلت زيادة بنسبة قدرت بنحو 10.5%. فيما يعود هذا النمو لزيادة عدد الليالي المحجوزة وكذلك ارتفاع متوسط العائد على الغرفة بفضل ارتفاع الطلب على الإقامة الفندقية في إمارة دبي.

وكشفت البيانات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي والتي أعلن عنها مؤخرا أن عدد الليالي الفندقية المحجوزة بأول 5 أشهر من عام 2024 قد وصل لـ18.34 مليون ليلة، وذلك بزيادة قدرها 4% مقارنة بنفس الفترة من العام 2023 وهذا الارتفاع يعكس تزايد الطلب على الإقامة بالفنادق في دبي، وهو ما ساهم بشكل كبير في تعزيز الإيرادات الفندقية.

وقد أوضحت البيانات الرسمية التي نشرت عن أن متوسط العائد بالغرف الفندقية في الإمارة العالمية قد ارتفع بأول 5 أشهر من العام الجاري بحوالي 7% ليصل لـ478 درهماً مقارنة مع 448 درهماً وذلك بالفترة نفسها من العام السابق إذ  قد سجلت فنادق دبي أداءً قوياً وذلك بدعم من زيادة تدفقات الزوار من مختلف الأسواق.

فيما يمكن رصد عدة عوامل أسهمت في تحقيق هذا النمو الملحوظ في إيرادات الغرف الفندقية بدبي وهي زيادة الطلب السياحي حيث استمرار جذب السياح من مختلف أنحاء العالم بفضل الفعاليات العالمية والبنية التحتية السياحية المتطورة. استضافت دبي العديد من المؤتمرات والمعارض العالمية التي جذبت رجال الأعمال والسياح على حد سواء.

كما يتم تقديم خدمات عالية الجودة وتجارب مميزة للنزلاء، مما يعزز من معدل إشغال الغرف. كما أن الاستثمارات في تدريب الموظفين وتحسين المرافق ساهمت في رفع مستوى الخدمة. وأيضًا حملات تسويقية ناجحة لجذب الزوار وتنشيط السياحة المحلية والدولية. استخدمت دبي وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية بشكل فعال للترويج للسياحة.

فيما قد وصل إجمالي الطاقة الاستيعابية كذلك بكل فنادق دبي لـ150.2 ألف غرفة فندقية وذلك بنهاية شهر مايو وذلك ضمن 822 فندقاً ومنشأة للشقق الفندقية.

مع استمرار دبي في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، من المتوقع أن تستمر إيرادات الغرف الفندقية في الارتفاع ، إذ تستمر الإمارة لتطوير بنيتها التحتية السياحية وكذلك تنظيم الفعاليات لا مثيل لها بالعالم وعي تجذب الكثير من الزوار كذلك الجهود المستمرة لتحسين جودة الخدمات الفندقية وتعزيز التجربة السياحية .

 

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-07-03T07:55:57Z dg43tfdfdgfd