تعرف على أبرز الحدائق الوطنية في نيوزيلندا

نيوزيلندا هي واحدة من أفضل وأبرز الأماكن السياحية في العالم لزيارة الحدائق الوطنية، فهي توفر للسياح فرصة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة والكثير من الحياة البرية المتنوعة والمختلفة والتي يحبها الجميع وكذلك تناسب جميع الأذواق حيث إن نيوزيلندا العديد من الحدائق الوطنية التي تستحق الزيارة.

وهناك حديقة راكيورا الوطنية هي الحديقة الوطنية الوحيدة بنيوزيلندا والتي لا تقع في إحدى الجزيرتين الرئيسيتين حيث تغطي حديقة راكيورا الوطنية نحو 85٪ من جزيرة نيوزيلندا الثالثة وكذلك جزيرة ستيوارت فهي أصغر المنتزهات الوطنية وربما الأبعد. إنها أيضًا واحدة من الأماكن القليلة في نيوزيلندا إذ يسهل بشكل معقول رؤية طائر الكيوي الشهير في البرية من خلال جولة خاصة.

وكذلك تختلف أفضل الأوقات لزيارة هذه الحدائق الوطنية حسب الموسم والطقس. ففي فصل الصيف حيث يمكن الاستمتاع بالأنشطة الخارجية والزيارة السياحية، في المقابل فإن فصل الشتاء حيث يمكن الاستمتاع بالتزلج على الجليد والأنشطة الشتوية.

وهناك كذلك حديقة فوليجاندرز الوطنية: تقع في جزيرة الشمال وتضم العديد من الشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة بجوار حديقة بابوا تومو الوطنية: تقع في جزيرة الجنوب وتتميز بالمناظر الجبلية الرائعة والأنهار الجارية والشلالات الرائعة.

وهناك ستجد الغابات المطيرة مثيرة والأنهار الجليدية هي بعض الفرص الوحيدة تقريبًا لرؤية نهر جليدي ينحدر إلى غابة مطيرة، وهناك حديقة وانجانوي الوطنية والتي تعتبر واحدة من المنتزهات الوطنية في الجزيرة الشمالية وكذلك فهي تحمي بعض الأراضي البكر على نهر وانجانوي .

وإلى جانب ذلك فهناك المسافرون الذين يحبون زيارة ناشونال بارك هؤلاء المغرمون بنيوزيلندا فمن المؤكد أنهم سيصنعون ذكريات وربما بعض اللقطات الرائعة لتذكر المغامرة.

وهناك الفرصة للزوار الحصول على المزيد من المعلومات عن هذه الحدائق الوطنية والأوقات المناسبة لزيارتها من خلال مراجعة المواقع الرسمية للحدائق الوطنية في نيوزيلندا، وكذلك الاستفادة من خدمات الجولات السياحية المتاحة. وكذلك ينصح بزيارة مونت إجمونت بارك أحد أفضل المنتزهات الوطنية بالجزيرة الشمالية حيث تحمي الحديقة جبل تاراناكي وتسمى أيضًا جبل إيغمونت وهي واحدة من أجمل البراكين المخروطية وأكثرها شهرة في نيوزيلندا.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-06-06T15:15:42Z dg43tfdfdgfd