جواز السفر الإماراتي بقائمة أقوى 10 جوازات بالعالم

احتل جواز السفر الإماراتي المرتبة التاسعة عالميًا وذلك بقائمة أقوى 10 جوازات سفر حول العالم، وهذا بحسب عدد الدول التي يمكن لحامله دخولها دون الحاجة إلى تأشيرة.

ووفقا لمؤشر هينلي قد جاء جواز سفر سنغافورة بالمركز الأول كأقوى جواز سفر في العالم، إذ يمكن لمواطني هذه الدولة دخول 195 دولة دون تأشيرة. أما الترتيب الثاني فقد كان من نصيب جوازات سفر دول إسبانيا، وكذلك اليابان، وإيطاليا، وألمانيا، وفرنسا، إذ تتيح هذه الجوازات دخول 194 دولة.

وهذه التصنيفات بالتأكيد تعكس القوة الدبلوماسية والعلاقات الدولية التي تتمتع بها الدول المعنية، ما يسهل حركة مواطنيها عبر الحدود الدولية ويعزز من مكانتها العالمية.

وقد شمل التصنيف بالفعل 199 جواز سفر و227 وجهة سفر، وهو ما يمنح المستخدمين المعلومات الأكثر شمولاً وكذلك موثوقية حول إمكانية وصولهم وتنقلهم على مستوى العالم.

وبالمركز الثالث، قد جاءت جوازات سفر السويد، كوريا الجنوبية، هولندا، لوكسمبورغ، وكذلك أيرلندا، وفنلندا، وأيضًا النمسا، حيث يمكن لمواطني هذه الدول دخول 193 دولة. فيما قد جاءت جوازات سفر بريطانيا، والدنمارك، وبلجيكا بالمرتبة الرابعة، إذ يمكن لمواطني هذه الدول دخول 192 دولة دون تأشيرة.

هذه النتائج توضح الجهود المستمرة التي تقوم بها الدول لتحسين العلاقات الدولية وتوفير بيئة سفر مواتية لمواطنيها، مما يسهم في تعزيز السفر الحر وتعزيز الروابط الدولية والاقتصادية.

وهذه هي قائمة أقوى 10 جوازات سفر حول العالم:

1. سنغافورة

2. فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، إسبانيا

3. النمسا، فنلندا، إيرلندا، لوكسمبورغ، هولندا، كوريا الجنوبية، السويد

4. بلجيكا، الدنمارك، المملكة المتحدة

5. النرويج، البرتغال، سويسرا

6. أستراليا، اليونان، مالطا، نيوزيلندا

7. كندا، التشيك، هنغاريا، بولندا

8. الولايات المتحدة

9. الإمارات، إستونيا، ليتوانيا

10. لاتفيا، سلوفاكيا، سلوفينيا

وتعتبر القوائم التي تصدرها المنظمات الدولية والمواقع المتخصصة في قوة جوازات السفر مؤشرًا مهمًا على التطورات في العلاقات الدولية وقدرة الدول على تسهيل حركة مواطنيها عبر الحدود. بفضل التحسينات المستمرة في العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية، حيث يمكن للدول أن تعزز مكانتها وتسهم في تعزيز السفر الحر والتبادل الثقافي بين الأمم، مما يعزز الفهم المتبادل والتعاون الدولي لمستقبل أفضل وأكثر اتساعًا.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-07-03T13:11:51Z dg43tfdfdgfd