دليلك للسفر عبر مطار هيثرو أحد أكبر المطارات بالعالم

يوجد في المملكة المتحدة الكثير من المطارات، ولكن أكبرها وأشهرها هو مطار هيثرو الدولي والذي ذاع صيته حيث يقع مطار هيثرو في لندن ويعتبر أحد أكبر المطارات بالعالم وذلك من ناحية عدد الركاب المسافرين عبره سنويًا والذي جرى افتتاحه في عام 1946 حيث تم تطويره على مر السنين ليصبح مركزًا هامًا للطيران بالعالم.

كذلك يحتوي المطار على 5 مبانٍ للركاب ويتم تشغيلها باستخدام نحو 80 شركة طيران، مما يجعله واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، لذا يعتبر السفر من خلاله كثير الأهمية ويحتاج إلى الاطلاع على كثير من المعلومات وسبق أنه قد تأثر في ربيع عام 2023 بالعديد من المسافرين من المطارات وذلك بجميع أنحاء المملكة المتحدة حيث سبب ذلك أحدث سلسلة من الإضرابات.

وسبق أن أتخذ عمال قوات الحدود إجراءات بشأن الأجور وظروف العمل ولكنه في الوقت الحالي لجأت المطارات مثل هيثرو إلى خطط الطوارئ وذلك لتجنب بعض التحديات بسبب استخدام البوابات الإلكترونية والمساعدة من أفراد الجيش كما يتميز مطار هيثرو بوجود كثير من المرافق الحديثة والمتطورة، مثل نظام الأمتعة الذكي الذي يتيح للمسافرين تسجيل أمتعتهم وتتبعها بسهولة، والمراكز التجارية والفنادق التي تجعل من الانتظار في المطار تجربة رائعة.

ولكنه يواجه بعض المشاكل والتي تتمثل في أعداد الموظفين حيث قد زادت بشكل مطرد للتعامل مع الطلب فإن أزمة تكلفة المعيشة الناجمة إلى حد كبير عن التضخم وكذلك الزيادات الكبيرة في أسعار الصناعات المتعددة نتيجة للقضايا العالمية والسياسية كانت السبب الرئيسي لأحدث الإضرابات.

ويعرف عن مطار هيثرو وجود 3 مدارج طيران وهو ما يجعله قادرًا على استيعاب العديد من الطائرات والرحلات في نفس الوقت. ومع ذلك فإن هذه المزايا تأتي بثمن باهظ، إذ يعتبر مطار هيثرو واحدًا من أغلى المطارات بالعالم من حيث تكاليف الرحلات والضرائب.

لذا ينصح الخبراء بإنه إذا وجدت نفسك مسافرًا أثناء إضراب مطار في المملكة المتحدة فمن الأفضل لك التحقق من موقع المطار للحصول على المشورة بشأن الوقت الذي يجب أن تصل فيه مبكرًا قبل مغادرتك، وكذلك تحقق من حالة رحلتك مع شركة الطيران الخاصة بك قبل السفر وامنح وقتًا إضافيًا لإكمال رحلتك التالية .

كما يذكر إنه يوجد في المطارات الرئيسية بالمملكة المتحدة صالات حيث يمكن لك أن تستقر فيها لبضع ساعات وتستمتع بوجبات مجانية وكذلك وجبات خفيفة ومشروبات غير كحولية. لكن للعلم فقد سبق وأن أعلن اتحاد النقابات أن العمال يضربون عن العمل إلى حد كبير نتيجة الخلافات المستمرة حول الأجور في نهاية مايو حيث سجل العمال 85 % من الأصوات لصالح الإضراب بمحطتي هيثرو الثالثة والخامسة. فيما لم يتم تأكيد مواعيد الموجة التالية من الإضرابات.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-06-06T13:30:40Z dg43tfdfdgfd