إقامة معرض VISUAL VOYAGES للتصوير الفوتوغرافي في الرياض

الاحتفاء بفن الموضة عبر التصوير الفوتوغرافي..

هل أنتم من هواة الفن والموضة؟ إذا كنتم كذلك فلا ريب أنّكم ستحبون معرض Visual Voyages للتصوير الفوتوغرافي في الرياض.

يقام هذا المعرض خلال الفترة الممتدة من الأربعاء 3 يوليو حتى الاثنين 8 يوليو القادم. فقد خصص «مركز فكر» (FCR)، الواقع في حي جاكس، مساحته للاحتفاء بالنسيج الغني للأزياء والثقافة السعودية، وذلك عبر التصوير الفوتوغرافي.

يتاح هذا المعرض مجاناً للعامة، وهو يأتي بعنوان (Visual Voyages). ويقدم المعرض أعمالاً من إبداع ستة مصورين سعوديين موهوبين؛ فكل واحد منهم نظرته الفريدة لإعادة تعريف التراث السعودي.

يغلب طابع البساطة على تصميم المعرض. وبهذا يكفل أن تحظى أعمال كل مصور (المطبوعة على نسيج الخيش) بالاهتمام والتألق دون أي تشتيت للانتباه. ويساهم هذا الأمر في توجيه الزوار دون التقيد بمسار محدد بعينه، فهو يهدف إلى تعزيز الشعور والرغبة بالاستكشاف.

يستخدم المصورون الكاميرات لنقل وجهات نظرهم. لذلك تنتظرنا صور شخصية ساحرة في المعرض، خاصة أنها تقدم مجموعة واسعة من السرديات الثقافية الغنية.

يتضمن المعرض عناصر أخرى مثيرة للاهتمام، أبرزها أصوات الموسيقى المحيطة والأجواء العطرية، مما يوجد تجربة غامرة للزوار.

احفظوا التواريخ

يستهل معرض (Visual Voyages) فعالياته بحدث افتتاحي حصري يوم الأربعاء 3 يوليو. ويمنحنا هذا الحدث نظرة أولى على الأعمال الفنية المعروضة، ويتيح للضيوف فرصة لقاء المصورين.

بعد ذلك يتاح المعرض للعموم من الخميس 4 يوليو حتى الاثنين 8 يوليو. وبهذا يتسنى لعشاق الفنون استكشاف أعمال المصورين، وتقديم تفسيراتهم عنها.

قائمة المصورين المشاركين في المعرض

محمد جريبي

حاز محمد جائزة المملكة للتصوير الفوتوغرافي، وهو مصور ومنتج موسيقي متخصص بتقنية تأثير البوكيه.

نورة العمري

تجمع نورة في رؤيتها بين اللقطات الجغرافية واللون والموضة. وسبق لها العمل مع شركة Condé Nast، ومجلة Harper’s Bazaar، والفنانة ماري كلير وغيرها.

عبدالله المشرف

يعرف عبد الله بأنه مصور مختص بمجال الموضة والأزياء، وسبق له العمل مع أسماء شهيرة في هذا المجال مثل: مجلة Harper’s Bazaar، ومجلة هي، وVogue، وProud Angeles.

عبد الله الخليفة

يختص عبد الله الخليفة بتصوير الموضة والأزياء. ويتميز بالطابع القصصي الذي يضيفه على صوره، فكأنما يبث فيها الحياة.

لينا مو

تعرف لينا بأنها مصورة أزياء. وقد جذبت أساليبها الجريئة والحديثة مجموعة واسعة من خبراء هذا المجال مثل: Billboard وDior Beauty وGQ وVogue.

نايف القبي

يعرف نايف القبي بأنه مصور متعدد الاختصاصات. ويعتمد على أدوات أساسية في إبداع أعماله التصويرية العالية الجودة، مثل قدراته التقنية، ومنظوره الشخصي، ونهجه المتبع في تكوين الصور.

معرض Visual Voyages للتصوير الفوتوغرافي، من 3 إلى 8 يوليو، مركز فكر، حي جاكس، الدرعية 13732. يمكنك التسجيل من هنا@fcrjax

2024-06-26T09:57:00Z dg43tfdfdgfd