تعرف على البحيرة الأنظف في الولايات المتحدة: كيف تبدو؟

تم تصنيف بحيرة جورج في نيويورك كواحدة من أنظف البحيرات في الولايات المتحدة؛ مما يضعها في مكانة مميزة بين مئات الآلاف من البحيرات المنتشرة في البلاد. في عام 2010، أفادت وكالة حماية البيئة بأن نسبة كبيرة من البحيرات تأثرت بجريان الأسمدة الكيماوية، ما أدى إلى تلوثها وانتشار الطحالب الضارة فيها.

ولكن بحيرة جورج تبرز كاستثناء رائع لهذا الوضع البيئي المتدهور، حيث تتميز بمياهها النقية والصافية التي تغذيها الجداول الجبلية وتحيط بها غابات محمية. هذه العوامل جعلت من بحيرة جورج مكانًا محببًا للأجيال المتعاقبة من الأمريكيين لقضاء عطلاتهم الصيفية، مما يعزز مكانتها كرمز للبيئة النظيفة والجمال الطبيعي الخلاب.

بينما تتوزع 479,950 بحيرة في الولايات الـ 48 السفلى و3 ملايين إضافية في ألاسكا، تتنوع تلك البحيرات بين الكبيرة والصغيرة، وكذلك النظيفة وغير النظيفة تمامًا. وتأثرت بجريان الأسمدة الكيماوية. نتيجة لذلك تغزو الطحالب الضارة العديد من البحيرات ويتراكم الطين في قيعانها، مما يؤدي إلى روائح كريهة وانخفاض في أعداد الأسماك.

كما إن البحيرة نفسها تمتد لمسافة طويلة مع أكثر من 100 ميل من الخط الساحلي، بما في هذا شاطئ المليون دولار المعروف بالقرب من بلدة بحيرة جورج، نيويورك حيث توجد الكثير من المنتجعات وأيضًا المحميات على البحيرة، وهو ما يوفر نقاط دخول للجنة المائية ذلك بخلاف السباحة بالمياه النظيفة، حيث تحظى بحيرة جورج بشعبية كبيرة بين راكبي قوارب الكاياك وكذلك راكبي التجديف والمتزلجين على الماء. 

ولكن هناك مسطحات مائية قليلة تظل نظيفة وصافية تمامًا. أنظف هذه المسطحات، وفقًا لدراسة جديدة أجرتها شركة A-Z حيوانات، هي بحيرة جورج الواقعة في جبال أديرونداك حيث تغذي هذه البحيرة جداول جبلية وتقع بالقرب من مصدرها، وهما عاملان يحميانها من التلوث. بالإضافة إلى هذا فإن جزءًا كبيرًا من مياه بحيرة جورج الزرقاء العميقة محاط بغابات محمية قديمة ويدعمه جبال آديرونداك.

البحيرة، التي تعرف باسم "ملكة البحيرات الأمريكية"، تُعتبر مسقط رأس العطلة الأمريكية. جيل بعد جيل من الأمريكيين قضوا فصل الصيف على ضفافها، ليخلقوا ذكريات دائمة ويعيدوا التواصل مع مياه بحيرة جورج النظيفة.

كذلك تأتي بعد بحيرة جورج في القائمة 9 بحيرات أخرى تم اختيارها لنظافتها ووضوحها، بما في ذلك إحدى البحيرات العظمى وبحيرة جبلية عالية في جبال كولورادو.

1. بحيرة جورج – بحيرة جورج، نيويورك

2. كريتر ليك – مقاطعة كلاماث، أوريغون

3. بحيرة ميشيغان – إلينوي، إنديانا، ميشيغان، ويسكونسن

4. بحيرة كور داليني – مقاطعة كوتيناي، أيداهو

5. بحيرة تاهو – كاليفورنيا ونيفادا

6. بحيرة تشيلان – منتزه نورث كاسكيدز الوطني، واشنطن

7. بحيرة هانجينج – جلينوود كانيون، كولورادو

8. بحيرة فلاتهيد – بين بولسون وكاليسبيل، مونتانا

9. بحيرة نيوفاوند – مقاطعة جرافتون، نيو هامبشاير

10. دير ليك – مقاطعة إتاسكا، مينيسوتا

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-06-26T08:13:09Z dg43tfdfdgfd