المشعان: خطة لتطوير القطاع السياحي

شددت وزيرة الأشغال وزيرة البلدية، د. نورة المشعان، على ضرورة تعزيز القطاع السياحي بالكويت، وتقديم خدمات عالية الجودة تُلبي احتياجات وتطلعات الجميع، مما يجعل الكويت مثالًا يُحتذى في تنظيم وتطوير المشاريع السياحية والتجارية المتنقلة.

وقالت المشعان، بعد اجتماعها مع وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر، ورئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية الشيخ محمد السلمان، إنه تمت مناقشة سُبل تعزيز التعاون الثلاثي لدعم وتطوير المشاريع، التي تسهم في إثراء الحياة الثقافية والاجتماعية والسياحية في دولة الكويت.

أكدت المشعان أن هذا التعاون يؤكد رؤية الكويت الطموحة نحو إنشاء بنية تحتية متميزة وتعزيز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة، لتعزيز التطوير المستدام والشامل في القطاعات المختلفة، وتعزيز رفاهية ورضا المواطنين في البلاد.

وبينت أن اللقاء تضمن تبادل الآراء والخبرات حول تطوير مشروعات جديدة ومبتكرة تخدم القطاعات المتنوعة، مع التركيز بشكل خاص على مجال «الفود ترك» أو ما يُعرف بـ«عربات المطاعم المتنقلة»، وآليات تنظيم وتطوير قطاع «الفود ترك»، وكيفية تخصيص مواقع استراتيجية تتناسب مع الصورة العمرانية والثقافية للكويت، بما في ذلك التركيز على تحسين واجهة الكويت البحرية، واستخدام ممرات مُخططة جيداً ومناطق جلوس تتماشى مع المعايير العمرانية والثقافية للكويت.

وأعربت المشعان عن شكرها إلى وزير التجارة والصناعة عمر العمر، لدور الوزارة المميز في إصدار ومراجعة تراخيص الفود ترك، وتنظيمها بطريقة تلبي احتياجات السكان في الكويت، بالإضافة إلى مراجعة وتحديث اللوائح والتشريعات المتعلقة بتراخيص «الفود ترك»، وضمان أن تتماشى مع المعايير الصحية والبيئية والجودة.

تحقيق الريادة

وأشارت المشعان إلى أن الاجتماع تطرق الى الخطط الهادفة، لضمان تقديم خدمات عالية الجودة متماشية مع الشكل الجمالي للدولة، وتقديم تجارب ثقافية وسياحية فريدة للزوار والسكان على حد سواء، وأهمية التعاون المشترك بين الوزارات الثلاث والجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة، وتسهيل الإجراءات لتشجيع رواد الأعمال والمستثمرين في هذا القطاع الواعد، والهدف من هذا التعاون هو الارتقاء بالمستوى الجمالي للكويت، وجعلها وجهة رائدة ثقافياً وسياحياً على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتعد شركة المشروعات السياحية شريكاً رئيسياً في تنظيم الواجهة البحرية في الكويت، وتنفيذ آليات ترتيبها بشكل يلبي تطلعات الجمهور ويعكس جمالية وجاذبية المنطقة البحرية. وتشمل مهام الشركة تخطيط وتصميم المناطق السياحية والترفيهية على الواجهة البحرية، بالإضافة إلى إدارة وتشغيل المرافق السياحية والتجارية في تلك المناطق.

وبالتعاون مع الجهات المعنية، تعمل الشركة على تحديد المواقع المناسبة لإقامة المشاريع السياحية، وتخطيط هذه المناطق بشكل يتيح استغلالها بأقصى كفاءة، مع مراعاة الجوانب البيئية والاستدامة. 

أبرز ملامح الخطة السياحية

1- إنشاء بنية تحتية متميزة

2- تطوير مشاريع جديدة

3- تطوير قطاع «الفود ترك»

4- تخصيص مواقع إستراتيجية

5- تحسين الواجهة البحرية

6- ممرات ومناطق جلوس 

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-06-27T21:01:06Z dg43tfdfdgfd